الأحد 7 يوليو، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
خروج منتخب مصر من دور الـ 16 .. واستقالة اتحاد الكرة والجهاز الفنى
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 12:23 م
تصوير: اخرون
خروج منتخب مصر من دور الـ 16 .. واستقالة اتحاد الكرة والجهاز الفنى

حلت حالة من الحزن والأسى على اللاعبين والجماهير المصرية، عقب الخروج من منافسات كأس الأمم الإفريقية والتي تُقام على الأراضي المصرية حتى 19 من يوليو المقبل.

وخرج المنتخب من منافسات دور الـ16 من البطولة عقب الخسارة أمام منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ستاد القاهرة الدولي.

وتناولت عددًا من الصحف العالمية، خروج المنتخب الوطني من بطولة كأس الأمم الإفريقية، على يد جنوب إفريقيا، بعد الخسارة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، ضمن مباريات دور 16 بالكان.

البداية كانت مع صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية:”زلزال في مصر بعد الخسارة من جنوب إفريقيا”.

وأضافت:”جنوب إفريقيا أسقطت مصر، وتأهلت إلى دور 8 في كأس الأمم الإفريقية”.

فيما عنونت صحيفة “الجارديان” البريطانية:”جنوب إفريقيا تفاجئ مصر”.

وأكملت:”البافانا بافانا تتأهل إلى الدور المقبل، على حساب منتخب مصر، المرشح الأول للتتويج بالبطولة”.

وجاء عنوان صحيفة “ديلي ميل” البريطانية:”جنوب إفريقيا تصعق مصر”.

وتابعت:”منتخب البافانا بافانا أطاح بالفراعنة وسجل قبل النهائية بـ 5 دقائق، لتتأهل جنوب إفريقيا إلى الدور المقبل، وسط خيبة أمل لصلاح بسبب الخروج المبكر من البطولة”.

وعنونت صحيفة “ذا صن” البريطانية، التي عنونت:”حسرة في مصر بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا”.

وذكرت الصحيفة:”هدف الفوز لجنوب إفريقيا، تم تسجيله قبل 5 دقائق من النهاية، لينهي أحلام الفراعنة في الفوز بالبطولة التي تُلعب على أرضهم”.

وأكملت:”تفاجئ الجميع بعد خروج المغرب أمام بنين، في المباراة الأولى بدور 16، ولكن عانت مصر أيضًا من نفس المصير، وغادر الفراعنة البطولة، أمام جمهورهم، من الباب الصغير”.

وعلقت صحيفة “ماركا” الإسبانية:”جنوب إفريقيا تهزم مصر، وتتأهل إلى ربع نهائي أمم إفريقيا”.

وتابعت:”مصر غادرت الكان أمام 80 ألف متفرج، ولحقت بالمغرب التي ودعت البطولة من نفس الدور، أمام منتخب بنين المتواضع”.

فيما جاء عنوان موقع “جول” العالمي:”جنوب إفريقيا تصدم الفراعنة”.

أعلن 6 أعضاء بمجلس إدارة اتحاد الكرة على رأسهم هانى أبوريدة رئيس الجبلاية استقالتهم من الجبلاية عقب خروج منتخب مصر من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية والهزيمة أمام منتخب جنوب أفريقيا 1 / 0 ، وبالتالى يتم حل مجلس الجبلاية رسمياً بعد استقالة أكثر من نصف الأعضاء.

وأعلن كل من هانى أبوريدة وأحمد مجاهد وسيف زاهر وحازم إمام وعصام عبد الفتاح وخالد لطيف استقالتهم من منصبهم رسمياً باتحاد الكرة من أصل 11 عضو .

حيث تنص اللائحة على عدم اكتمال النصاب القانونى لمجلس الجبلاية حال استقالة نصف عدد أعضاء الاتحاد، بالإضافة إلى عضو ما يعنى 6 أعضاء وهو ما تم فى اتحاد الكرة بعد إعلان 6 أعضاء استقالتهم رسميا من مناصبهم بالجبلاية.

وأعلن أحمد شوبير نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم استقالته، استجابة لدعوة المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المستقيل لأعضاء المجلس

وودع المنتخب الوطني الأول بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بمصر بعد الخسارة القاسية التى تلقاها الفراعنة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف فى دور الستة عشر للبطولة.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق