الأربعاء 10 يوليو، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
اليوم ..نيجيريا تأمل فى التأهل أمام جنوب أفريقيا
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 2:40 م
تصوير: اخرون
اليوم ..نيجيريا تأمل فى التأهل أمام جنوب أفريقيا

يدخل منتخب نيجيريا فى تحدٍ جديد نحو استعادة اللقب الغائب منذ عام 2013 عندما يواجه منتخب جنوب أفريقيا فى التاسعة مساء اليوم ضمن منافسات الدور ربع النهائى بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا فى مصر.

ويمتلك كلا المنتخبين الطموح للوصول إلى أبعد مدى في البطولة القارية خاصة بعد فوز نسور نيجيريا على أسود الكاميرون 3 /2 في مباراة مثيرة جمعت بينهما في دور الستة عشر في الوقت الذي حقق فيه منتخب الأولاد واحدة من أبرز مفاجأت البطولة عبر الإطاحة بالدولة المضيفة من دور الستة عشر بالفوز عليها بهدف قاتل جاء قبل خمس دقائق من النهاية.

واحتل منتخب نيجيريا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بفارق نقطة واحدة خلف مدغشقر.

واستهلت النسور الخضر مشوارها في البطولة القارية بالفوز على بوروندي 1 /صفر ثم الفوز على غينيا بالنتيجة ذاتها قبل الخسارة أمام مدغشقر بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة.

أما منتخب جنوب إفريقيا فاحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط جمعها من الفوز على ناميبيا بهدف والخسارة أمام كوت ديفوار والمغرب بهدف دون رد.

ويعتمد منتخب نيجيريا بشكل كبير على جهود نجمه الأول أوديون إيجالو الذي سجل هدفين في شباك الكاميرون ليرفع رصيده إلى ثلاثة أهداف ويتقاسم صدارة قائمة الهدافين مع السنغالي ساديو ماني والجزائري آدم اوناس والكونغولي سيدريك باكامبو.

والتقى الفريقان في لقاءين من قبل في كأس الأمم الإفريقية في نسختي 2000 و2004 حيث انتهت المواجهة الأولى بفوز النسور بهدفين نظيفين كما انتهت المواجهة الثانية بفوز كاسح لنيجيريا برباعية نظيفة.

وبشكل عام التقى المنتخبان 15 مرة من قبل حيث فازت نيجيريا سبع مرات مقابل ثلاثة انتصارات لجنوب إفريقيا وتعادلا خمس مرات.

وأكد الإنجليزي ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا على صعوبة مواجهة نيجيريا مضيفا “أعتقد أن الأهم في المرحلة الحالية أن نضع في اعتبارنا ما نواجهه ولا ننظر إلى الخلف وأن نثق في أنفسنا”.

وأضاف أن منتخب نيجيريا فريق جيد للغاية، وهو من أفضل منتخبات القارة الأفريقية.

وأوضح أن مباراة اليوم صعبة للغاية لهم ولا يوجد هناك شيء معين سيتكلم عنه فنيا ولكنه سيسعى لتحسين الاداء ، وقال :”نأمل في أن نكون جاهزين من الناحية البدنية والنفسية والمعنوية”.

وتابع :”لا نختار إلا اللاعبين الأقوياء لتحقيق النجاح والفوز وهذا هو دور المدرب.. وطبيعي أن يشارك كل نجوم نيجيريا من أجل تحقيق الفوز علينا اليوم .. ولا نعول على النتائج السابقة بيننا وبينهم”.

وقال :” هناك عناصر كثيرة جعلتنا نحقق هذا النصر على منتخب مصر ومنها استغلال جميع اللاعبين للفوز، وركزنا طوال المباراة وكان لدينا هذا الإحساس أننا نستطيع أن نحقق الفوز رغم الجمهور الكبير وهذا ما نسعى اليه أمام نيجيريا”.

وأضاف :”نلعب بشكل جيد ونراقب كل المنتخبات التي نلعب معها قبل مواجهتهم لعمل خطة مناسبة”.

وأوضح :” المشجعون في جنوب أفريقيا أعدادهم كبيرة، ووجودهم يلهم اللاعبين، وسنركز أكثر في المباريات القادمة رغم غياب مشجعينا”.

وتابع :”نيجيريا من أفضل المنتخبات في القارة. وسننظر إلى هذه المباراة وسنزيل التوتر من اللاعبين وسنحافظ على توازننا وهي في النهاية مباراة كرة قدم وارد فيها الفوز والخسارة “.

من جانبه اكد جيرونت رور المدير الفني لمنتخب نيجيريا صعوبة مواجهة جنوب افريقيا ، موضحا “شاهدنا مباراة مصر وجنوب افريقيا ونعرفهم حيدا وكانوا معنا في التصفيات وعندما يفوزون على منتخب مصر امام جماهيره فهذا يدل على حجم الثقة لدى الفريق ومدى أحقيتهم بالفوز وأيضا هذا يجعل الفريق جنوب إفريقي أيضا مرشحا للذهاب إلى أبعد مدى في البطولة القارية”.

واضاف: “قدمنا مباراة كبيرة امام الكاميرون ونتمنى أن نشاهد مباراة كبيرة اليوم رغم أنها لن تكون سهلة وهناك العديد من المفاجات والاخطاء وعلينا التعلم منها وعدم تكرارها للتحسن من مباراة لأخرى، ولازال علينا التحسن اكثر.. نحن خسرنا من مدغشقر وعانينا امام الكاميرون، وعلينا ان نكون متواضعين عند الحديث عن جنوب افريقيا الذين اقصوا اصحاب الأرض.”

وأشار : ” واجهنا بعض الصعوبات …علينا التأقلم لان الاجواء مختلفة بين القاهرة والاسكندرية ودرجة الحرارة هنا أعلى وهي نقطة قد تكون سلبية بالنسبة لنا.”

واوضح: “لأول مرة كل اللاعبين جاهزون منذ بداية البطولة ولا نعانى من اي اصابة او ارهاق والكل جاهز لمباراة اليوم.”

وستشهد مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا استخدام تقنية الفيديو “VAR”وتعقد جماهير جنوب أفريقيا آمالها على بيرسي تاو في اختراق دفاعات نيجيريا والمساهمة في صعود منتخب “الأولاد” لربع نهائي كان 2019، بعد المستوى المذهل الذي ظهر عليه في مباراة مصر.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق