الأربعاء 25 يوليو، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
وفاة الفنان فاروق الفيشاوى بعد صراع مع السرطان
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 1:47 م
تصوير: اخرون
وفاة الفنان فاروق الفيشاوى بعد صراع مع السرطان

توفى الفنان الكبير فاروق الفيشاوي فجر اليوم بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 67 عاما، ومن المقرر أن تشيع الجنازة عقب صلاة ظهر اليوم من مسجد مصطفى محمود في حي المهندسين بمحافظة الجيزة.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت تدهورا شديد للحالة الصحية للفنان الكبير، رقد على اثرها في العناية المركزة باحدى المستشفيات الخاصة، بعد دخوله فى غيبوبة كبدية.

يذكر أن الفنان فاروق الفيشاوي قد أعلن فى أكتوبر الماضى عن إصابته بالسرطان أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي، مؤكدا إنه سيواجه المرض بكل شدة ولن يستسلم له.

وقال حينها: «بعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة، طبيبي المعالج أخبرني أني مصاب بالسرطان. سأتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة وبالإصرار سأنتصر على هذا المرض».

ونعت نقابة المهن التمثيلية، الفنان الراحل قائلة في بيان لها: “كان رمزا من رموز الفن المصري وسيظل، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان”.

ولد الفيشاوي عام 1952 بمحافظة المنوفية وتخرج في كلية الآداب ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية. بدأ مشواره الفني منتصف السبعينات قبل أن يبرز في مسلسل (أبنائي الأعزاء.. شكرا) مع الممثل القدير عبد المنعم مدبولي والمخرج محمد فاضل.

ونعى الفنان محمود البزاوي، الفنان فاروق الفيشاوي، الذي توفي فجر اليوم الخميس وقال “البزاوي” في تدوينة نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الخميس: «‏مع السلامة يا أستاذ فاروق، هتفضل في قلوبنا جميعا، سلسلة حافلة من الأعمال وتاريخ سينمائي كبير، “الحب في طريق مسدود” و”المشبوه”، و”الباطنية”، و”أرجوك أعطني هذا الدواء”، و”لاتسألني من أنا” و”القرداتي”»وأضاف: «حكاية جميلة اسمها فاروق الفيشاوي انتهت النهارده، ربنا يرحمك يا أسطورة».

ونعت الفنانة التونسية درة، الفنان فاروق الفيشاوي وقالت درة في تدوينة نشرتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الخميس:
«لا حول ولا قوة إلا بالله، أكاد أن لا أصدق، الفنان المحب للحياة وللناس.. الطيب الجدع الخلوق..”حبيب زملاءه”، الفنان الكبير فاروق الفيشاوي توفي الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة، كان رائعا في آخر أدواره “الشارع اللي ورانا”..الناس الحلوة بتروح».

ونعى الفنان محمد هنيدي وقال “هنيدي” في تدوينة نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس: «‏البقاء لله ربنا يرحمك يارب».

ونعى الفنان أحمد السقا، الفنان فاروق الفيشاوي وقال “السقا”، في تغريدة نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس: «لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء والدوام لله الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته».

وفي الأسبوع الماضي أعلن المهرجان القومي للمسرح أنه سيكرم الفيشاوي في دورته القادمة في شهر أغسطس المقبل.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق