الجمعة 8 سبتمبر، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
الزمالك وبيراميدز فى تحدى جديد فى نهائي كأس مصر
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 11:48 ص
تصوير: اخرون
الزمالك وبيراميدز فى تحدى جديد فى نهائي كأس مصر

يترقب عشاق كرة القدم المصرية نهائى كأس مصر فى الثامنة مساء اليوم الأحد على ملعب برج العرب، والذى يجمع الزمالك وبيراميدز.

نهائي كأس مصر النسخة الـ 87 بين الزمالك حامل اللقب وبيراميدز لذي يشارك لأول مرة في نهائي البطولة.

سيقام اللقاء في حضور 20 ألف متفرج بعد موافقة الجهات الأمنية لإستاد برج العرب على اقامة المباراة بجمهور.

يدخل الفريقان مواجهة اليوم رافعان شعار لابديل عن الفوز فالزمالك الساعي لحصد الكأس للمرة الثانية علي التوالي وال ٢٧ في تاريخه يبحث عن تعويض الإخفاق في الدوري،

إلى جانب إضافة بطولة جديدة له هذا الموسم بعدما توج بالكونفيدرالية الأفريقية لاول مرة في تاريخه.

في المقابل يبحث فريق بيراميدز عن أول القابه بعدما دخل التاريخ بالحصول على ثالث الدوري العام والتأهل لنهائي كأس مصر لاول مرة في تاريخه ويأمل في إستكمال الإنجاز والفوز بلقب كأس مصر على حساب الزمالك.

ويتصدر الاهلي الرقم القياسي للأندية التي حققت البطولة برصيد 36 لقباً ثم الزمالك 26 (تقاسما اللقب مرتين) وفي المركز الثالث الاتحاد السكندري والترسانة بواقع 6 ألقاب لكل منهما ثم المقاولون 3 ألقاب والأوليمبي وإنبي وحرس الحدود برصيد لقبين لكل منهم وكذلك الترام والقناة والمصري برصيد لقب واحد لكل منهم.

وتأهل الزمالك للمباراة النهائية للمرة الـ40 في تاريخه (7 منها في أخر 8 بطولات)، بينما تأهل بيراميدز للنهائي لأول مرة وبات النادي رقم 22 الذي يحقق هذا الإنجاز .

يدخل الزمالك المباراة تحت قيادة الصربي ميتشو الذي تولي المهمة خلفا المدرب المؤقت طارق يحيي، ويبحث ميتشو عن الفوز بالكأس والحفاظ على الرقم القياسي للفريق الذي لم تهتز مرماه بأي هدف طوال البطولة ، حيث فشلت كل الفرق التى واجهها الزمالك فى هز شباك الفريق باى أهداف، وظلت شباكه نظيفة.

وفي حال استمرار الزمالك فى الحفاظ على الشباك النظيفة فى مباراة اليوم أمام بيراميدز يكون قد عادل رقم البرتغالى مانويل جوزيه مع النادى الأهلى فى بطولة كأس مصر موسم 2005/2006، عندما توج بالبطولة دون أن تهتز شباك الأحمر فى اي مباراة.

ويسعى الصربي ميتشو، لتحقيق التفوق على الفرنسي سيباستيان ديسابر، وتحقيق اول القابه مع الزمالك وترك بصمة لدي الجماهير ، قبل انطلاق الموسم الجديد، خاصة وأن المواجهة المحلية القادمة ستكون امام منافسه التقليدي الاهلي في كاس السوبر المحلي.

ويغيب عن الزمالك كل من أحمد سيد زيزو للإيقاف ومصطفى فتحى ومحمد حسن لعدم الجاهزية، ومحمود عبد العزيز وحازم إمام وكريم بامبو وإسلام جابر لأسباب فنية.

ويسعى ميتشو لكسر القعدة امام بيراميدز، خاصة وأن الزمالك أخفق في تحقيق اي فوز عليه في الدوري بعدما تعادلا في الدور الأول ٣/٣ فيما فاز بيراميدز في الدور الثاني بهدف علي جبر.

وحذر مدرب الزمالك لاعبي فريقه من السرعات التي يمتلكها لاعبو بيراميدز، خاصة الثلاثي البوركيني إريك تراوري، والأوغندي عبدو لومالا، وإبراهيم حسن.

في المقابل يعتمد فريق بيراميدز على كتيبة من النجوم، علي راسهم عبد الله السعيد العائد من الإصابة ومعه هداف الدوري احمد علي والغاني جون انطوي و البوركينى ايريك تراوري والصاعد نبيل دونجا والاوغندي عبدو لومالا ، وخلفهم الحارس احمد الشناوي، في الوقت الذي سيكون ابراهيم حسن، فائزا بالكأس سواء مع بيراميدز فريقه الحالي او الزمالك ناديه السابق ، خاصة وأن شاركه معه وسجل هدفا .

وأعلن ديسابر تحديه للزمالك والظفر باللقب الأول لناديه ، وحذر من خطورة الزمالك المتمثلة في الجانب الأيمن حمدي النقاز وشيكابالا، بجانب فرجاني ساسي، وشهدت التدريبات الأخيرة لبيراميدز منح تعليمات دفاعية خاصة للاعبين للحد من خطورة مفاتيح لعب الزمالك والسيطرة على ذمام المباراة.

ومن المتوقع أن يدفع ميتشو بتشكيل

محمد عواد فى حراسة المرمى.

وحمدى النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى وعبد الله جمعة فى خط الدفاع.

وطارق حامد وفرجانى ساسى ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقى ويوسف أوباما فى خط الوسط.

ومصطفى محمد فى خط الهجوم.

ومن المتوقع أن يبدأ بيراميدز اللقاء بتشكيل يتكون من .. احمد الشناوي في المرمي وامامه الرباعي، علي جبر واحمد ايمن منصور ورجب بكار ومحمد حمدي وفي الوسط، نبيل دونجا وعمر جابر وايريك تراوري وعبد الله السعيد وعبدو لومالا وفي الهجوم جون انطوي.

وما يميز نهائى الكأس أن الفريقين يملكون حلولا وأوراقا رابحة وقوة ضاربة قادرة على صناعة الفارق فى أى وقت، بخلاف أن الفريقين يمتلكان أجهزة فنية على أعلى مستوى بقيادة الصربى ميتشو للفريق الأبيض والفرنسى سباستيان ديسابر للفريق السماوى، وهو ما يجزم بأننا أمام مباراة فى غاية التشويق الكروى.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق