الجمعة 9 سبتمبر، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
الزمالك بطلاً لكأس مصر للمرة الـ 27 فى تاريخه
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 11:17 ص
تصوير: اخرون
الزمالك بطلاً لكأس مصر للمرة الـ 27 فى تاريخه

توج فريق الزمالك ببطولة كأس مصر للمرة الـ 27 فى تاريخه، بعد التغلب على بيراميدز فى نهائى البطولة بنتيجة 3/0 فى المباراة التى أقيمت ببرج العرب بالإسكندرية.

واستطاع الزمالك أن يحقق كأس مصر للمرة الثانية على التوالي والثامنة في أخر 10 سنوات ليواصل الضعط على الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب 36 مرة.

وجاء فوز الزمالك باللقب المحلى محافظا على شباكه النظيفة خلال نسخة البطولة، حيث فشلت كل الفرق التى واجهها فى الأدوار المختلفة من كأس مصر من تسجيل أى أهداف فى الشباك البيضاء، حيث تغلب على منية سمنود بهدف نظيف فى دور الـ 32 ، ثم التقى مع الإنتاج الحربى، وفاز الأبيض أيضا بهدفين دون رد بدور الـ 16، وفى دور الثمانية واجه المقاصة وفاز بهدف دون رد أيضا، ليلتقى مع الاتحاد فى قبل النهائى و يفوز عليه بهدف نظيف، وفى النهائى تغلب على بيراميدز بثلاثية.

و حرص لاعبو الزمالك على عمل ممر شرفي للاعبي بيراميدز قبل تسليمهم لميداليات المركز الثاني.

وعقب انتهاء المباراة ارتدى شيكابالا، قميص جنش، في إشارة إلى دعمه لحارس المرمى المصاب، منذ فترة طويلة، وهتف برفقة لاعبي الزمالك باسم جنش.

وتعرض جنش لإصابة بقطع في وتر أكيليس، أثناء بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، غاب على إثرها عن الملاعب حتى اللحظة.

على جانب آخر دخل شيكابالا في نوبة بكاء، أثناء قيام زملائه بحمله، والاحتفال مع الجماهير التي هتفت باسم النجم الأسمر بعد التتويج بالكأس.

وقال ميتشو في تصريحات تليفزيونية عقب نهاية المباراة:” استطعنا الفوز بلقب كأس مصر بعد 3 أسابيع من العمل الشاق عقب التغلب على مصر للمقاصة والتأهل للدور نصف النهائي وثم الوصول للمباراة النهائية”.

وأضاف:” أشكر جمهور الزمالك الذي جاء اليوم من أجل مساندة الفريق وكانوا أحد أسباب فوز الفريق بالكأس بجانب الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبين طوال المباراة وخالص تقديري لمرتضى منصور رئيس نادي الزمالك”.

وواصل:” الشوط الأول كان متوازان بين الفريقين وفي الشوط الثاني، واستطعنا أن نسجل 3 أهداف والذي أعطى ثقة للاعبين وكان بإمكاننا أن نحرز أكثر من 3 أهداف”.

وعن مواجهة الأهلي في مباراة كأس السوبر، أوضح مدرب الزمالك أن الأهلي يعد من أقوى الأندية في مصر وإفريقيا ولكن التركيز الأن على مباراة جينراسيون فوت السنغالي في دوري أبطال إفريقيا.

وأتم:” الكأس بات من الماضي، وأفكر في دوري الأبطال من أجل الجماهير”.

واعرب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك، عن سعادته وفخره الشديد بتدريب نجم الفريق محمود عبدالرازق «شيكابالا»، مشيرا إلى أنه قدم أفضل ما لديه من أجل الفوز بكأس مصر على حساب بيراميدز (3-0).

وكتب ميتشو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»:”شرف كبير لي تدريب أسطورة حية لكرة القدم المصرية والزمالك مثل قائدنا شيكابالا”.

وأضاف:”فهو رجل جاد من أسوان، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعدني في التدريب داخل الملعب للحفاظ على النادي ومن أجل الجماهير، وقدم أفضل ما لديه للفريق للفوز بكأس مصر”.

وسيواجه الزمالك النادي الأهلي بطل الدوري الممتاز لموسم 2018/2019 في مباراة كأس السوبر المصري والذي من المقرر إقامتها يوم 20 من سبتمبر الجاري.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق