الاثنين 7 أكتوبر، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
فيلم الممر يحصل على نسبة عالية من المشاهدة لأول عرض له على التليفزيون
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 12:15 م
تصوير: اخرون
فيلم الممر يحصل على نسبة عالية من المشاهدة لأول عرض له على التليفزيون

قال حازم شفيق، رئيس شبكة قنوات ON، إن قناة ON E ستعيد عرض فيلم الممر غدا الاثنين 7 أكتوبر فى تمام الساعة الخامسة عصرا وبدون فواصل إعلانية، حتى يتمكن مشاهدو الشبكة من متابعة الفيلم مرة أخرى خاصة الذين لم يتمكنوا من مشاهدته مساء أمس.

يذكر أن فيلم الممر تم عرضه مساء أمس فى تمام الساعة العاشرة على قناة ON E احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر، وهو الأمر الذى أسعد قطاعا كبيرا من الجمهور، خاصة من محبى السينما الذين لم يشاهدوا الفيلم فى دور العرض، وذلك بعدما حقق الفيلم إيرادات كبيرة أثناء طرحه بسبب حالة الإقبال عليه مثلما ظهر فى ردود الفعل.

وعبر الممثل أحمد صلاح حسنيعن سعادته لمشاركته في الفيلم، قائًلا: «فخور لكوني جزء من فريق العمل بهذا الفيلم والذي كان مهمة ورسالة قبل أن يكون مشاهد ولقطات تعبيرية»

وأضاف في لقائه ببرنامج «كل يوم» المذاع على فضائية «ON E» مساء الأحد، أن الفيلم مر بفترات تدريب طويلة قبل البدء في التصوير، جاءت أهمها تلك التي تمت داخل كتائب الجيش المصري، على حمل السلاح والتعرف على أنواعه، وعمليات الاقتحام، والقدرة على التحمل، معقبَا: «لم أدخل الجيش ولكن بعد الفيلم اعتبر نفسي التحقت به».

وأوضح أن دوره في الصاعقة البحرية تطلب تدريبات إضافية على المياه في الإسكندرية في وقت قياسي، مشيرًا إلى أن الهدف من الفيلم هو توصيل رسالة للمشاهدين بحالة الحرب التي مر بها الجيش المصري.

وأشار إلى أن مجموعة العمل كانت تحمل رسالة ومسؤولية تجاه الجيش المصري لتوضيح مجهوده في صناعة البطولات.

أما عن المخاطر نوه بأن هناك مخاطر كثيرة تعرض لها فريق العمل منها بعض الإصابات الجسدية في القدم والعين، خاصة في مشاهد التفجيرات والتي كانت من أخطر المشاهد التي تم تصويرها.

وكتب أيضاً الفنان محمد فراج على موقع ” انستجرام ” مع صورة من كواليس العمل قائلا:” صحيح 46 سنه فاتوا على حرب أكتوبر لكن لما ابتديت تصوير “الممر” حسيت إن العمر رجع بيا الـ 46 سنه دول .. حسيت أنا و كل كاست الفيلم اللى قدام الكاميرا و اللى وراها إننا جنود مصريين بنحارب على الجبهة صحيح أنا ماكنتش عايش أيام الحرب الحقيقية لكن ربنا إدانى فرصة إنى أعيش جزء صغير قوى منها فى الفيلم و كان شرف كبير ليا إنى أساهم ولو بجزء صغير فى توثيق العمل البطولى ده و تسجيله فى تاريخ السينما المصرية”.

وتابع فراج، فى رسالته قائلا:” يارب كل سنة نشوف ممر جديد .. يارب كل سنة نشوف عمل بيحكى حكايات ماشوفناهاش ولا سمعناها عن أبطال مصريين اللى إستشهد منهم واللى عايش لحد دلوقتى حكايات لازم تتحكى و توصل للناس و خصوصا للأجيال إلى جاية عشان إحنا عندنا حكايات كتير قوى اللهم ارحم شهداء مصر واحفظ مصر وجنودها “.

وقال الفنان أحمد رزق أحد أبطال فيلم الممر أيضاً إن تجسيد شخصية إحسان كانت تهدف في المقام الأول إلى خلق حالة من المرح والمرونة، لكسر جمود أحداث الفيلم.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت» المذاع على فضائية «ON E» مساء الأحد، أن أحداث الفيلم جامدة، وتخلق حالة من الحزن لدى الجمهور، إلا أن شخصية إحسان جاءت لتُغير الأجواء كثيرًا.

وتابع: «إحسان هو شخصية لم تكن مهمومة بالقضية أو أحد أفراد القوات المسلحة في البداية إلا أنه لديه رغبة في التغيير، وهو ما جعله ينضم إلى القوات المسلحة».

وأشار إلى أن شخصية إحسان مشابهة كثيرًا لطبيعة الشعب المصري، والذي يحمل مزيج من المرح والجد في وقت واحد، مضيفًا: «بنحب الضحك كثيرًا إلا أن في الجد بنكون إيد واحدة ونقف جانبًا إلى جنب قواتنا المسلحة».

وعن رد فعل الجمهور ذكر أن أثناء عرض الفيلم ببيروت عبر له أحد الجمهور عن سعادته بالشخصية، قائلًا: «كل ما أشعر بالحزن يأتي إحسان ويضحكني».

وشارك فى بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم منهم: أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسنى، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، كما يضم الفيلم هند صبرى، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق