الجمعة 19 نوفمبر، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
سيمنز: مصر نموذج للتقدم, وروح الإبداع لدى الشباب الأفريقي
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 1:16 م
تصوير: اخرون
سيمنز: مصر نموذج للتقدم, وروح الإبداع لدى الشباب الأفريقي

أكد جو كايسر، رئيس شركة سيمنز الألمانية العالمية، إن تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لكل دول العالم تحدٍ كبير، ونحن نريد أن تكون هناك شروط استثمار أفضل للشركات وخلق فرص عمل جديدة، وهذا سيساعدنا في محاربة الفقر، مرحبا بمبادرة التقارب مع دول أفريقيا ضمن قمة العشرين.

وأشار كايسر، إلى أن شركة سيمنز بالتعاون مع الشركات المصرية المتخصصة أنشأت 3 من أكبر محطات توليد الكهرباء في مصر، مشيدا بكفاءة المهندسين والفنيين المصريين، معربا عن أمله بالاقتداء بما تم إنجازه في مصر في هذا المجال ليتم تطبيقه في دول أخرى.

وأضاف رئيس سيمنز، إن المشروع 14 ألف ميجاوات وفر فرص عمل في 7000 شركة مصرية بالتعاون مع 450 شركة ألمانية صغيرة ومتوسطة الحجم وهذا هو التقدم في أفريقيا.

وأكد كايسر، أهمية مبادرة التعاون بين ألمانيا وأفريقيا لما سيكون لها من آثار إيجابية في تطوير عمل الشركات بما يؤدي إلى إتاحة فرص عمل جديدة في الدول الأفريقية وهو من شأنه أن يؤدي إلى محاربة الفقر، منوها بأنه زار العديد من الدول الأفريقية وانبهر بروح الإبداع التي وجدها لدى الشباب الأفريقي وحرصهم على التعلم وتنمية مهاراتهم، كما لمس حرصا من الدول الأفريقية على إبرام شراكات عمل مع أوروبا وألمانيا بهدف تطوير الصناعات وإعداد كوادر فنية مدربة وجذب استثمارات جديدة لأفريقيا.

وانطلقت اليوم الثلاثاء، قمة مجموعة العشرين وأفريقيا بجلسة غير رسمية للاستثمار في أفريقيا بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وتهدف مبادرة قمة العشرين وأفريقيا إلى دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تساهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام 2017 خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق