الأربعاء 1 يناير، 2020
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
اليوم.. الاهلى يواجه مصر المقاصة فى الدورى
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 2:58 م
تصوير: اخرون
اليوم.. الاهلى يواجه مصر المقاصة فى الدورى

يدخل فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى اختبارًا محليًا جديدًا عندما يواجه نظيره مصر المقاصة مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.

ويحمل لقاء الليلة رقم 18 بين الأهلي والمقاصة، حيث سبق والتقيا على مدى 17 مواجهة في بطولة الدوري الممتاز، منذ صعود المقاصة للعب في الدوري الممتاز موسم 2010-2011.

وحقق الأهلي الفوز في 12 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في ثلاث مباريات، جميعها بنتيجة التعادل الإيجابي، ولا وجود للتعادل السلبي، بينما حقق مصر المقاصة الفوز في مباراتين.

وكانت المباراة الأولى بين الفريقين بتاريخ 22-1-2011، وانتهت بنتيجة التعادل، بينما كانت آخر مواجهات الفريقين بتاريخ 10 إبريل من العام الماضي، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

ونجح الأهلي في الخروج بشباكه نظيفة في ست مباريات، بينما نجح المقاصة في الخروج بشباكه نظيفة في مباراة واحدة، فيما كان الفوز الأعرض في تاريخ لقاءات الفريقين من نصيب الأهلي، عندما فاز بنتيجة 4-1 في موسم 2013-2014 في السادس من أبريل 2014.

ونجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك فريق مصر المقاصة في 30 مناسبة، بينما استقبلت شباكه 14 هدفًا، ويعد محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي السابق، صاحب أول أهداف الأحمر في شباك المقاصة، بينما كان وليد أزارو مهاجم الفريق الحالي، صاحب آخر أهداف الأهلي في شباك مصر المقاصة، فيما كان سامح العيدروسي صاحب أولى أهداف المقاصة في تاريخ لقاءات الفريقين وجون أنطوي صاحب آخرها.

وإستقر السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي على التشكيل الذى سيخوض به مباراة المقاصة

ويضم التشكيل المتوقع للأهلي في مباراة المقاصة كلاً من :

محمد الشناوي فى حراسة المرمى.

محمود متولي – رامي ربيعة – على معلول -محمد هاني فى الدفاع.

عمرو السولية – أليو ديانج -وليد سليمان – محمد مجدي “أفشة” – أحمد الشيخ فى الوسط.

ووليد أزارو فى الهجوم.

كان فايلر قد ضم 19 لاعبًا لقائمة مباراة المقاصة، وهم: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، أحمد فتحي، ومحمد هاني، ومحمود متولي، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، وعلي معلول، أليو ديانج، وعمرو السولية، وحسام عاشور، ووليد سليمان، ومحمد مجدي «قفشة»، وأحمد الشيخ، وجيرالدو دا كوستا، مروان محسن، ووليد أزارو، وصلاح محسن.

ويدخل الأهلي مواجهة المقاصة اليوم وهو يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري العام برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن المقاولون صاحب الوصافة، مع وجود مباراتين مؤجلتين لحامل اللقب، في المقابل يحتل مصر المقاصة المركز الـ15، بعد أن فاز الفريق في مباراتين فقط، وتعادل في ثلاث مباريات وخسر خمس.

وعقد رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، محاضرة فنية للاعبين في الخامسة من مساء اليوم الأربعاء وذلك بفندق إقامة الفريق.

وتأتي المحاضرة كتعليمات أخيرة من السويسري رينيه فايلر المدير الفني للاعبين قبل مواجهة مصر المقاصة في الدوري اليوم.

ويشرح السويسري خلال المحاضرة كافة التعليمات الخاصة بالمباراة، وتحديد طريقة اللعب ومواطن القوة في المنافس.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق