الأربعاء 15 يناير، 2020
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
الاهلى يسعى للفوزعلى طنطا ليحقق الفوز الـ 11 على التوالى
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 1:32 م
تصوير: اخرون
الاهلى يسعى للفوزعلى طنطا ليحقق الفوز الـ 11 على التوالى

يستدرج فريق الكرة الأول بالنادي الأهلى نظيره طنطا مساء اليوم الأربعاء، في المواجهة التي تأتي ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري المصري، والمقرر إقامتها على ملعب استاد القاهرة الدولي .

يدخل الأهلي المباراة رافعا شعار القضاء علي منافسيه الواحد تلو الاخر وتحقيق الفوز الحادي عشر علي التوالي ، بعدما حقق الفريق 10 انتصارات متتالية بالدوري علي حساب سموحة والانتاج الحربي واسوان والجونة ووادي دجلة وحرس الحدود والاسماعيلي والاتحاد السكندري ومصر المقاصة ونادي مصر ، سجل لاعبوه 28 هدفا ، ومني مرمي الفريق بهدفين فقط ، ويبحث السويسري رينيه فايلر المدير الفني ، مواصلة كتابة التاريخ مع الأهلي ، بعدما حقق 10 انتصارات متتالية ، ويبحث عن الانتصار الـ 11 ، ومعادلة رقم الانجليزي دون ريفى المدير الفني الاسبق للأهلي والذي حققه موسم 1984/1985 ، والاقتراب خطوة من رقم الهولندى جو بونفرير ، موسم 2002/2003 ، بعدما قاد الأهلي للفوز في 12 مباراة متتالية في انطلاق الدوري ، في الوقت الذي يحمل البرتغالي مانويل جوزيه الرقم القياسي بعدد 17 فوز متتالي موسم 2004/2005 .

وتعد مباراة اليوم رقم 25 بين الفريقين ، حقق الأهلي الفوز في 19 مباراة وتعادل في 5 مباريات ولم يخسر الفريق الاحمر اي مباراة امام طنطا طوال تاريخه .

يدخل الأهلي المباراة ، وهدفه مواصلة التحليق والانفراد بالقمة بفارق كبير عن اقرب ملاحقيه ، بجانب استعادة الانتصارات بعد التعادل المخيب للآمال أمام بلاتينيوم الزيمبابوي 1/1 في الجولة الرابعة بدوري أبطل أفريقيا، كما ستشهد المباراة الدفع بعدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا بصورة اساسية خلال الفترة الماضية ، للوقوف على مستواهم في ظل الغيابات والإصابات التي تضرب قائمة الفريق مؤخرا، في ظل سياسية التدوير التي يتبعها فايلر .

وسيعود للقائمة ، حسين الشحات ، بعدما تماثل للشفاء واصبح جاهزا للمشاركة اساسية ، ومحمود كهربا الذي يرغب فايلر في تجهيزه فنيا وبدنيا للمباريات المقبلة ، ومن المنتظر ان يشارك اساسيا في المباراة ، في الوقت الذي يتواصل غياب رمضان صبحي للإصابة ويخضع اللاعب للمرحلة الاخيرة من التأهيل قبل النزول للتدريبات الجماعية .

ويتمسك فايلر، بالدفع بالمهاجم مروان محسن ، الذي استعاد مستواه الحقيقي واصبح ماكينة اهداف خلال المباريات الماضية ،بعدما سجل 3 اهداف في اخر مباراتين للاهلي ، امام نادي مصر وبلاتينيوم .

علي الجانب الاخر ، يدخل طنطا المباراة ، رافعا شعار نقطة امام الأهلي بمثابة فوز علي اي فريق، فالتعادل امام الأهلي كفيلا بمنح الفريق الثقة قبل المباريات المقبلة .

فالفريق يحتل المركز السادس عشر برصيد 10 نقطة ، وخسر اخر مبارياته امام الزمالك 3/2 ، في لقاء كان الاقرب للفوز علي الفريق الابيض بعدما تقدم 2/1 ـ لكن خبرة لاعبي الزمالك حالت دون فوز طنطا بالمباراة .

وطالب أيمن المزين المدير الفني لطنطا لاعبي فريقه بتقديم أقصى جهد في مواجهة الأهلي لمحاولة إسقاط الفريق الأحمر لأول مرة هذا الموسم، مؤكدًا للاعبيه أنه في حالة تحقيق المفاجأة سيعود الفريق مُجددًا للطريق الصحيح، وستكون المباراة بمثابة الدافع في المباريات المقبلة.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق