الاثنين 5 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
“قهوة مظبوطة” وحل “لغز الصندوق”..بمكتبة مصر الجديدة
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 1:00 ص
تصوير: اخرون
“قهوة مظبوطة” وحل “لغز الصندوق”..بمكتبة مصر الجديدة

يستقبل مسرح مكتبة مصر الجديدة، إحدى مؤسسات جمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهرى،  في السابعة من مساء بعد غد السبت، العرض المسرحي “قهوة مظبوط”  يقدمها فريق “ألوان مصرية للفنون”، “قهوة مظبوط” مأخوذة عن كتاب “ليلتك طين” لـ وليد الحداد، إخراج جورج موسى.

صرح د.نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن العروض المسرحية التي تنظمها الجمعية بمختلف صروحها الثقافية والإبداعية تأتي في إطار برامجها الثقافية التي تتشعب في كافة فروع المعرفة والفنون والثقافة، مؤكدا على حرص الجمعية على الشراكة مع كافة المؤسسات التي تلتقي سياستها مع نهج الجمعية واستراجياتها.

مشيرا إلى انه وفي ذات الإطار سوف تنظم المكتبة ندوة، في السادسة من مساء الأحد القادم،  بعنوان “لغز الصندوق” للعالم المصري الكبير الدكتور محمد حسن الشرقاوي، تدور حول البناء المعرفي المتكامل، سواء كان ذلك على مستوي الفرد أو الأسرة أو المجتمع أو المؤسسات والمنظمات والدولة، ويجيب فيها عن العديد من الأسئلة والاستفسارات ويحل الألغاز التي تواجه الفرد، كيف ينمو بنفسه؟ .. كيف يتعرف على ملكاته وجواهره؟ ..كيف ينميها؟.. كيف يسثمرها؟

وكيف يتألق ويسمو بها، كيف يضيف بها قيمة إلى نفسه وإلى مجتمعه والعالم كله، كيف ينمو بمواهبه ليصل بها إلى العالمية؟ ..كيف يكون من صناع الحضارة؟ ..كيف يذكره التاريخ ويفخر به الأبناء والأحفاد؟ ..كيف ترتقي الأسرة والمجتمع ببناء مواهب وقدرات أبنائها وتلتقطها وهي في مهدها وتفتح لها أبواب ظهورها وتألقها لا أبواب قتلها ودفنها وخسارتها؟.. كيف ترتقي المؤسسات والمنظمات بأفرادها لتصنع بهم تنافسها وتفوقها وريادتها وتصنع بهم الإبداع على أعلى مستوياته؟ .. كيف يرتقي القائد الملهم فيصنع مع أمته ولأمته حضارة يفخر بها التاريخ كله؟

الدكتور محمد حسن الشرقاوي هو أستاذ علم إدارة المعرفة وأحد العلماء العرب القلائل الذين شاركوا في عضوية فريق المعرفة الدولي، كما أنه خبير دولي في مجال إدارة الموسسات الكبرى، عاش حياته في الخارج ثم عاد إلى مصر الوطن ليقدم إنتاجا فكريًا ومعرفيًا كبيرًا يأخذ بيد الكثيرين من أبناء الوطن إلى الطريق الصحيح.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق