الخميس 5 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
بالفيديو : موسى يكشف بالمستندات شركة طنطا تغرق السوق بزيوت مسرطنة
كتب: سارة سعد
نشر فى : 6:18 م
تصوير: اخرون
بالفيديو : موسى يكشف بالمستندات شركة طنطا تغرق السوق بزيوت مسرطنة

كشف الإعلامي محمد موسي، واقعة فساد جديدة في شركة طنطا للزيوت والصابون التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة الاستثمار، وهي الشركة الوحيدة التى تنتج زيت لمحافظات الدلتا، وتتعلق بتسرب زيت مسرطن للأسواق، من إنتاج الشركة للمواطنين عبر البطاقات التموينية .

وقال موسي، خلال تقديمه برنامج “خط أحمر” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم” ، الزيت الذي يتم توريده للبطاقات التموينية غير مكرر ويمثل خطر كبير على الصحة والتقينا موظفين بالشركة حصلنا منهم على مستندات تثبت عدم تكرير الزيت حيث يتعمد “العويسي” رئيس الشركة، تعبئة الزيت دون الالتزام بتكريره لتحقيق أرباح والحفاظ على منصبه فيما يضيع المواطنون بأمراض السرطان والفشل الكلوي والقولون جراء هذه اليزوت الفاسدة .

وأشار مقدم “خط أحمر”، إلى أن نسبة الصابون في الزيت مرتفعة، إلى جانب تعريض الزيت لدرجة حرارة تصل إلى 60 درجة في حين أن المعدل الطبيعي 30 درجة ، وهي محاولة لعدم تكرير الزيت، لافتًا إلى أن معامل وزارة الصحة أثبتت أن الزيت غيرصحي الأمراض سالفة الذكر .

وأفاد موسي، أن هناك جانب للغش التجاري بالشركة، في تعبئة زيت زمزم باعتباره زيت حر ولكن الشركة تحصل عليه من وزارة التموين، وتم تحرير محضر حمل رقم 11572 لسنة 2013 جنح طنطا في هذه الواقعة لمخالفة القانون رقم 95 لسنة 45 ، إلى جانب قيام مديرية تموين طنطا بضبط 188 كرتونة زيت حر زمزم وسلاسل غير مطابقة للمواصفات.

ووجه موسي رسال’ إلى وزير الاستثمار قائلًا:” ياوزير الاستثمار طرحنا القضية بالمستندات وننتظر التحقيق في هذه الوقائع التى تمثل إهدارًا للمال العام وتدمير لصحة المصريين .

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق