الثلاثاء 9 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
وزيرة التعاون الدولي: المرأة المصرية كتبت مستقبل مصر للسنين المقبلة
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 3:39 م
تصوير: اخرون
وزيرة التعاون الدولي: المرأة المصرية كتبت مستقبل مصر للسنين المقبلة

 

كرم ‫صندوق تحيا مصر، و ‫اتحاد الاعلاميات العرب، الدكتورة سحر نصر، وزيرة ‫التعاون الدولي، ضمن السيدات المبدعات فى ‫الوطن العربى، تزامنا مع ‫‏اليوم العالمى للمرأة.

وسلم محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر واسماء حبشى، رئيس اتحاد الإعلاميات العرب، الدكتورة الوزيرة، التكريم فى حفل كبير اقيم فى احدى فنادق القاهرة، مساء أمس الثلاثاء 8 مارس 2016، وذلك انطلاقا من دورها الفعال وإنجازاتها منذ توليها الوزارة، وأبرزها المساهمة فى حشد منح لدعم المشروعات المختلفة التى تساهم فى ‫التنمية، من أجل توفير حياة أفضل للمواطن المصرى من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية، ودعمها للمرأة فى عملية التنمية باعتبارها عنصر فاعل وأساس لتحقيق النمو، وتمكين الشباب والمساهمة فى توفير التمويل اللازم للمشروعات القومية التى تحقق عائد اقتصادي وتساهم فى الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة، ودعم علاقات الشراكة العربية بين مصر والدول العربية الشقيقة.

والقت الدكتورة الوزيرة، كلمة بمناسبة تكريمها استهلتها بتوجيه التحية إلى الاعلاميات العرب، مؤكدة على مساندتها لمبادرة صندوق تحيا مصر.

وأهدت الدكتورة الوزيرة، تكريمها إلى ‫‏المرأة المصرية التي أثبتت أنها اساس التغيير وكتبت مستقبل مصر للسنين المقبلة، مشددة سيادتها على أن المرأة المصرية هى الام التى ربت جيل من الشباب الواعي والقادر على تحديد اولوياته والمنتمي لوطنه، وهي المرأة العاملة في مؤسسات الدولة المختلفة والتي تساهم في دفع عجلة التنمية.

وعلى هامش التكريم، شهدت الدكتورة الوزيرة، توقيع صندوق تحيا مصر واتحاد الاعلاميات العرب، بروتوكول تعاون في عدة مجالات أهمها اختيار سفيرات للنوايا الحسنة لصندوق تحيا مصر من اعلاميات اتحاد الاعلاميات العرب فى 17 دولة عربية، لنشر ثقافة العمل الخيري فى بلادها.

وقالت أسماء حبشي، يحتفل العالم باليوم الدولي للمرأة فهو يوم يُعترف فيه بإنجازات ‫المرأة في كل المجالات ولذلك كان لزاما علينا في اتحاد الاعلامية العرب اختيار المبدعات من نون النسوة لتكريمهن في عيدهن .

وأشارت حبشي إلى اختيار المكرمات جاء من خلال أعضاء مجلس امناء الاتحاد بمشاركة أعضاء صندوق تحيا مصر ووقع الاختيار علي شخصيات نسائية لكل منهن نجاحا في مجالها وإبداعا قدمته ومازالت مستمرة في تقديمه ولذلك يكون تكريم تلك السيدات نوعا من التقدير لهن .

 

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق