الجمعة 9 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
عواصف وأمطار رعدية تجتاح ” دبي ” وتخفي ملامح برج “الخليفة “و “الإماراتيون “
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 7:43 م
تصوير: اخرون
عواصف وأمطار رعدية تجتاح ” دبي ” وتخفي ملامح برج “الخليفة “و “الإماراتيون “

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة دبي وأبو ظبي بالإضافة إلى سلطنة عمان عواصف وأمطار رعدية وذلك بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي على سطح الأرض يمتد من جنوب غرب الجزيرة العربية يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ويزدا تعمقة اليوم الأربعاء على كافة الأنحاء.
وقال المركز الوطني للأرصاد والزلازل في بيان له أن حالة عدم الإستقرار الجوي تستمر في التأثير على الدولة وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة يتخللها السحب الركامية الرعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وقوية أحيانا مع سقوط أمطار مختلفة الشدة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول خاصة بالقرب من المرتفعات.
وأطلق مركز العاصفة على المنخفض مسمى “منخفض العقربي” لتوصيف الحالة الجوية المتقلبة التي تشهدها إمارات الدولة، وتعاملت جهات رسمية وغير رسمية معه وسمى منخفض العقربي الذي احتل المركز الرابع في قائمة الأوسمة الأكثر تداولاً في الدولة أمس حول أمطار الإمارات.
وأكد يوسف الكلباني، مدير إدارة الأرصاد الجوية، في المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أنه لا يوجد اسم رسمي للمنخفض، موكداً أن الاسم المتداول أطلقه هواه ومتتبعي الأحوال الجوية وأنه يجري إطلاق أسماء على المنخفضات والعواصف في حال وصلت في قوتها للمعدلات العالمية.

وأضاف الكلباني إلى أن الذروة التي وصل إليها المنخفض الجوي ستستمر حتى يوم غد الخميس، وستتركز على العاصمة أبوظبي ومدينة العين إلى جانب المناطق الشمالية من الدولة التي ستسيطر عليها السحب الركامية”.

وذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن المنخفض الجوي الذي تشهده الدولة منذ صباح أمس الثلاثاء هو الأقوى منذ بداية العام، خصوصاً من حيث شدة الأمطار واتساع نطاق هطولها.

وتسبب المنخفض في جريان الأودية في إمارة الفجيرة ورأس الخيمة ومدينة العين كجريان وادي خطم الشكلة وادي صاع وجريان أودية الشويب اليوم وأمس فيما تساقط البرد على المنطقة الغربية في إمارة أبوظبي وإمارات أخرى .

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق