الاثنين 10 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
النائب أحمد بدران يتقدم بطلب إحاطة لوزيري الزراعة والأوقاف
كتب: سارة سعد
نشر فى : 6:35 م
تصوير: اخرون
النائب أحمد بدران يتقدم بطلب إحاطة لوزيري الزراعة والأوقاف

قدم النائب أحمد بدران البعلي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، طلب إحاطة عاجل لوزيري الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة والزراعة الدكتور عصام فايد بسبب تعرض ألاف المواطنين للحبس والطرد من منازلهم وذكر النائب في طلب الإحاطة أن ما يعانيه المواطنين في التل الكبير وعمومها وكذلك مركز ومدينة القصاصين منذ فترة زمنية طويلة حيث يسكن المواطنون منذ أكثر من 100عام علي أراضي الدولة في المركزين السالف ذكرهم ولكنهم يواجهون العديد من المشكل الخاصة بالملكية بالأرض والتي تدخل بين هيئة الاوقاف والهيئة العامة للإصلاح الزراعي.

وأضاف بدران أن تدخله لبحث سبل حل المشكلة مع وزير الاوقاف الدكتور مختار جمعة إلا أن الوزير لم ينفذ شيئا من وعوده بل علي العكس طالب المواطنين بتسليم منازلهم وإخلائها،موضحا أن المواطنين علي استعداد لشراء هذه الاراضي من وزارة الأوقاف مقابل منحهم عقود رسمية تضمن ملكيتهم للأراضي.

وأكد بدران أن ملكية هذه الارض لا تعود الي وزارة الاوقاف أو وزارة الزراعة إنما تعود للدولة، مؤكدا إلا أنه سيعرض تلك المشكلة على البرلمان لحماية البسطاء من بطش السلطة التنفيذية ، مشيراً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يرضى بما يحدث للمواطنين.

وطالب بدران المسئولين التنفيذيين بأن يكونوا على قدر ومستوى أداء الرئيس السيسي ، وأن يتحلوا بروح القانون ويراعوا مشاكل وأحوال المواطنين الغلابة على حد قوله.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق