الأحد 11 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
بالفيديو..كارثة بيئية انهيار جسر ترابي يتسبب في خسارة 45 مليون جنيه
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 3:11 ص
تصوير: اخرون
بالفيديو..كارثة بيئية انهيار جسر ترابي يتسبب في خسارة 45 مليون جنيه

تناول الإعلامي محمد موسى كارثة بيئية بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، بعد انهيار جسر ترابي خاص بمحطة صرف صحي، ما أدى إلى تسرب مياه الصرف الصحي إلى مياه الشرب، وغرق مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية .
وقال محمد عزمى رئيس الاتحاد النوبي بأسوان، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “خط أحمر” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، نعيش مآساة في بلادنا والمسئولين لا يتحركون لحل الأزمة وقدموا وعود لم تنفذ، وللمرة الثالثة ينهار الجسر الترابي وتغرق الأراضي الزراعية في مياه الصرف .
وأشار عزمي، إلى أن أهالى قرى نصر النوبة، عانوا بعد انقطاع مياه الشرب لمدة 6 أيام، قائلًا:” فين المسئول اللى هيتحاسب لم يتم إحالة أي مسئول للتحقيق، والكارثة تكررت 3 مرات حتى الآن وإذا تم إحالة رئيس شركة المياه والصرف الصحي للنيابة العامة لما تكررت الحادثة من جديد.
وأضاف عزيز عثمان أحد أهالي قرية الجنية والشباك بمركز نصر النوبة،انهيار الجسر الترابي لمحطة الصرف الصحي رقم ثلاثة بقرية بلانة أسفر عن غرق مقابر قرية أدندان ومئات الأفدنة من الأراضي الزراعية، كما اختلطت مياه الصرف الصحي بالمياه العذبة بترعة وادي النقرة، وانقطعت المياه عن قرى بلانة وأبو سمبل وأدندان وجزء من قرية عنيبة، لحين الانتهاء من إعادة بناء الجسر وإعادة تشغيل محطة رفع مياه الصرف .
وقال أحمد سعيد، احد الأهالى، بداية المشكلة منذ عام 2005 عندما قام المسئولين عن محطة الصرف بتصريف الفائض على الغابة الشجرية والتى تحولت إلى مستنقع وتم إتلاف 10 آلأف شجرة وقام الصيادين بتربية أسماك بهذه المياه وبيع الأسماك الملوثة للمواطنين .
وتابع : قدمنا شكاوى للنائب العام وكافة الجهات المسئولة ولم يتحرك أحد والخسائر بلغت 45 مليون جنيه تكلفة تدمير 10 آلاف شجرة وكابلات كهربائية وعدم توفر مياه الشرب للمواطنين، وإغراق مياه الصرف الصحي للمقابر بالقرى، إلى جانب ارتفاع أسعار المياه المعدنية من 35 جنيهًا إلى 85 جنيهًا بسبب توقف محطة المياه وتلوثها بالصرف الصحي .

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق