الثلاثاء 12 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
وزير التعليم “سنحارب الدروس الخصوصية بمجموعات التقوية “
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 12:54 م
تصوير: اخرون
وزير التعليم “سنحارب الدروس الخصوصية بمجموعات التقوية “

قام الدكتور هلال الشربينى وزير التربية والتعليم واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وعدد من القيادات التعليمية بالمحافظة، اليوم، بإفتتاح عدد من المدارس، حيث افتتح مدرسة الشهيد محمد صبري عبدالعال بحي الضواحي، ووضع حجر أساس لـ3 مدارس من الابتدائي للثانوي على النموذج الياباني، ومدرسة بورسعيد الإبتدائية ومدرسة أحمد زويل المزدوجة الفنية، وبها ورش فنية من الملابس الجاهزة والكهرباء.

وأكد ” الشربيني” إن الوزارة وضعت خطة لنهضة التعليم حتى عام 2030، وتستهدف تدريب 22 ألف مدير مدرسة ومعلم سنويا، على أحدث أساليب التربية والتعليم.
فضلا عن الانتهاء من إنشاء 155 ألف فصل دراسي في نهاية 2018، فضلا عن الانتهاء من تطوير 60% من منظومة التعليم الفني عام 2016، وكما يوجد خطة لتدريب الطلاب على ربط التعليم الفني، بسوق العمل بمشاركة المستثمرين خاصة في محافظات القناة نظرا للمشروعات العملاقة التي ستقام في محور قناة السويس.

وأضاف أن التعليم ليس مسؤولية الوزارة، بل المجتمع كله، “وستحارب سناتر الدروس الخصوصية بمجموعات تقوية في مختلف المدارس عن طريق المديريات بالمحافظات”، ولا يشترط للطلاب أن يكونوا من نفس المدرسة، وطالب أولياء الأمور بدعم الوزارة في منع الدروس الخصوصية ومنع أولادهم من الذهاب للمراكز، وأن الوزارة توفر الآن بديل لها، وأيضا حق الطالب اختيار المدرس الذي يتلقى المعلومة فيه.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق