السبت 13 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
رئيس الوزراء: خفض سعر الغاز للمصانع يوفر نحو 1.5 مليار دولار سنوياً
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 4:35 م
تصوير: اخرون
رئيس الوزراء: خفض سعر الغاز للمصانع يوفر نحو 1.5 مليار دولار سنوياً

كشف المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، خلال لقائه اليوم، الأحد، مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة القليوبية، عن ما قامت به الحكومة من تخفيض سعر الغاز الطبيعى لمصانع الحديد والصلب لتعمل بكامل طاقتها الإنتاجية بعد أن كانت تعمل بطاقة لا تزيد على 20%، وهو ما يصب في صالح تخفيض فاتورة استيراد الحديد من الخارج بما يوفر نحو 1.5 مليار دولار سنوياً، موضحاً أن هذا القرار مؤقت وسارى لمدة عام وتتم مراجعته كل ثلاثة أشهر.

وذكر رئيس الوزراء أن برنامج الحكومة المزمع عرضه على مجلس النواب يوم 27 مارس الجاري، ينقسم إلى ثلاثة أقسام هى التحديات، والأهداف والرؤية، والبرامج، ولفت إلى أن الحكومة حريصة على تقديم التحديات بمنتهى الشفافية، ومن أبرزها ما يواجه الأمن القومي داخلياً وخارجياً، كما أن نسبة زيادة عدد السكان بلغت نحو 2.6% وهو ما يؤثر سلباً على التنمية، إلى جانب ارتفاع معدل البطالة، وانخفاض جودة الخدمات، وأن ما يتبقى من الموازنة بعد الأجور والدعم وخدمة الدين لا يكفي لتحقيق الطموحات.

مؤكدا على أن من الضرورى البحث عن موارد حقيقية ومستدامة، والإدارة الرشيدة لموارد الدولة وثرواتها، وتقديم الخدمات بالتكلفة المناسبة لها حتى نضمن لها الإستمرارية والتطوير. وأضاف أن الدولة حريصة على الإهتمام بتوفير الخدمات والسلع للمواطن البسيط وبالأسعار المناسبة حتى ولو زاد سعر الصرف.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق