الثلاثاء 13 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
وزارة الإسكان تحذر من إقامة المنشآت على ضفاف النيل باسوان
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 4:58 م
تصوير: اخرون
وزارة الإسكان تحذر من إقامة المنشآت على ضفاف النيل باسوان

شددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، على المواطنين الذين يمتلكون مستندات تثبت ملكيتهم لأراضي الشريط النهري داخل كردون مدينة أسوان الجديدة، من إقامة أية منشآت أو أنشطة أو أشغال على هذه الأراضي دون الرجوع لجهاز مدينة أسوان الجديدة.
وقالت الهيئة في بيان صحفي لها اليوم، الأحد أن جهاز المدينة سيقوم بإزالة أي حالة مخالفة على الفور طبقاً للقانون، مع تحميل صاحب الشأن جميع الآثار المترتبة على المخالفة.

فيما أكد المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بالهيئة، أن هيئة المجتمعات العمرانية، هى صاحبة الولاية على هذه الأراضى.

وقال في تصريحات صحفية اليوم، أن أى تعامل على هذه الأراضي، لا يتم إلا من خلال الهيئة أو جهاز مدينة أسوان الجديدة، وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 فى شأن المجتمعات العمرانية الجديدة.

ومن جهة أخرى أعلن المهندس خالد أبو العطا، رئيس جهاز تنمية القرى السياحية، انه سيتم طرح 20 محلاً تجارية، بمساحات تتراوح بين 25م2 و843م2، بقرى:”مارينا، ومراقيا، ومرابيلا، وكازابيانكا، وذلك للبيع فى مزاد علنى”.

بينما قالت المهندسة تمام جرجس، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: “إنه سيتم قريبا طرح أعمال تنفيذ شبكات الطرق، والصرف، والتغذية، والرى، لمنطقة الـ120 فداناً بالمدينة في مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء”.

وأوضح المهندس محمد عبد الحميد القصرى، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، أنه سيتم طرح أعمال تطوير الموقع العام حول العمارات بالمجاورتين الأولى والثالثة بالحى الأول، والمجاورات: الثانية والثالثة والرابعة، بالحى الرابع، بالمدينة، وذلك فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء. وأكد أن طرح المزاد والمناقصات يأتى فى إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية على دفع عجلة التنمية، وخلق فرص الاستثمار، وتطوير وتوفير ورفع كفاءة الخدمات المختلفة، لسكان المدن الجديدة.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق