الجمعة 15 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
بالصور..”سرور” : التنمية المستدامة تستهدف وصول مصر لأفضل 50 دولة في كفاءة سوق العمل
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 5:08 م
تصوير: اخرون
بالصور..”سرور” : التنمية المستدامة تستهدف وصول مصر لأفضل 50 دولة في كفاءة سوق العمل

شهد جمال سرور وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، ختام فعاليات مشروع “الإنتقال إلى التشغيل: “التوجيه الوظيفي وتوفير فرص عمل”؛ الذي استمر 8 سنوات ونفذته منظمة العمل الدولية، بتمويل من برنامج مبادلة الديون الإيطالية المصرية لمشروعات التنمية وبالتعاون مع الوزارة.
2 (1)
وشدد وزير القوى العاملة في كلمته علي أن مصر عازمة خلال الفترة المقبلة من خلال سواعد أبنائها علي إحداث التغيير، من خلال استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، للوصول أن تكون من أفضل 50 دولة في مجال كفاءة سوق العمل، فضلا عن تقليص الفجوة بين المحافظات في نسبة التوظيف.
DSC_0064 (5)

وأكد “سرور” أن المشروع أسهم في تطوير 15 مكتبا للتشغيل تابعا لوزارة القوى العاملة على مدار مرحلتين، بهدف إقامة الجسور بين الشباب الباحث عن عمل وبين المنشأة الباحثة عن عمالة ماهرة.
وأوضح أنه تم من خلال المشروع تدريب استشاري التشغيل على كيفية توصيل خدمات التوجيه الوظيفي إلي الشاب الباحث عن عمل، مما أسهم في توفير فرص عمل للشباب في محافظات القاهرة والفيوم والإسكندرية ومرسى مطروح والأقصر وأسوان والجيزة وسوهاج وأسيوط، والوادي الجديد، فضلا عن إدراج مكون إضافي إلي المشروع في مجال تنمية المهارات في قطاع التشييد والبناء.
DSC_0576 (2)
من جانبه قال بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة: إن اليوم نجني ثمار 8 سنوات من التعاون مع وزارة القوى العاملة، وشركاءنا من منظمات أصحاب الأعمال والعمال من خلال المشروع، حيث تم توفير ما لا يقل عن 9000 وظيفة للشباب والفتيات من خلال ملتقيات التوظيف التي تم تنظيمها بالتعاون مع الوزارة في محافظات المشروع لـ 15 مكتبا للعمل.

DSC_0662
وأضاف أنه تم أيضا تقييم الدعم الفني لمكاتب تشغيل القوى العاملة بالمحافظات المستهدفة وتعزيز مهارات العاملين بها من خلال العديد من الدورات التدريبية مما يمكنهم من تقديم خدمات التوجية الوظيفي للشباب.
ونوه أنه تم التنسيق مع وزارة التعليم العالي لإنشاء 5 وحدات للتوجيه الوظيفي لطلبة الجامعات في 5 جامعات حكومية.
DSC_0662

شهد ختام الفاعليات، وماركو بلاتز مدير هيئة التعاون الإيطالي للتنمية، وياسين مبارك نائب مدير صندوق مبادلة الديون الايطالية المصرية لمشروعات التنمية، وبرونو بروني رئيس مشروع الجنوب بإيطاليا.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق