الأربعاء 16 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
اتحاد الغرف التجارية: المواطن لن يتأثر بارتفاع الدولار
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 12:35 ص
تصوير: اخرون
اتحاد الغرف التجارية: المواطن لن يتأثر بارتفاع الدولار

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن المواطن لن يتأثر بارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه، بسبب توفير الدولة لنصف السلع والخدمات التي يحتاجها.

وأضاف «عز» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» مساء الثلاثاء، أن هناك بعض السلع تعرضت لزيادة في الأسواق بسبب ندرتها وقبل قرار البنك المركزي برفع قيمة الدولار.

وأشار إلى أن رفع قيمة الدولار أمام الجنيه سيتيح للمستورد سهولة الحصول عليه وسيحقق مرونة في حركة البيع والشراء، وان الضمانة الوحيدة لانخفاض الأسعار هو وفرة السلع بالأسواق.

وأوضح «عز» أن هناك عدد من الشركات التي شاركت في المؤتمر الاقتصادي العام الماضي طلبت اليوم بءد مناقشة بعض المشروعات لتنفيذها بعد تعديل سعر الدولار.

وعلى الجانب الآخر، قال الدكتور عبد الخالق فاروق، الخبير الاقتصادي، إنه لا يوجد هناك أفق لتجاوز أزمة ارتفاع سعر الدولار أمام جنيه.

وأرجع «فاروق» خلال لقائه بـ«يحدث في مصر» السبب في ذلك إلى الاختلال الكبير الموجود في هيكل الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن البلاد في حاجة عاجلة لمجموعة من الإجراءات الاقتصادية، للقضاء على ما يسمى «بفوضى السوق المقدسة».

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق