الثلاثاء 16 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
عُمان تبحث عن بدائل إنتاج النفط بمؤتمر دولي الاثنين القادم
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 1:58 ص
تصوير: اخرون
عُمان تبحث عن بدائل إنتاج النفط بمؤتمر دولي الاثنين القادم

تنظم سلطنة عُمان يوم الاثنين القادم الموافق الحادي والعشرين من شهر مارس الجاري، فعاليات النسخة العاشرة من معرض ومؤتمر عُمان الدولي للنفط والغاز وبالتعاون مع وزارة النفط والغاز وعدد من شركات النفط المحلية والدولية ويستمر ثلاثة أيام.

يناقش المعرض مستجدات أسواق النفط والغاز الدولية بحضور رؤساء التنفيذيين لكبرى شركات النفط العالمية ويتبادلون الرأي حول التطوير المستمر والتحديات التي يواجهونها في هذا المجال خاصة في ظل تدني أسعار النفط في الوقت الراهن.

كما يعقد مؤتمر النفط والغاز بمشاركة عدد من المسؤولين والمهتمين بهذه الصناعة من الجهات الرسمية والخاصة وتبدأ فعالياته في الحادي والعشرين من شهر مارس الجاري بالإضافة الى معرض النفط والغاز الذي سيقام في نفس فترة المؤتمر بمشاركة أكثر من 300 شركة محلية ودولية ويحوي أكبر تجمع لمجموعة شركات النفط والغاز الدولية وموردي التكنولوجيا والخدمات في هذه الصناعة.

والهدف من المعرض هو توفير فرصة للتعارف بين الشركات المختلفة ورجال الأعمال الذين يساهمون في هذا المجال خاصة فيما يخص التكنولوجيا التي تتطور كل عام للعمل على أسس علمية متطورة وخاصة أن السلطنة لها مشاريع ناجحة في طريقة الإنتاج المعزز بطريقة البخار لاستخراج البترول .

وتعد سلطنة عمان ضمن ثلاث دول عالمية تعقد هذه النوعية من المؤتمرات الدولية مع أمريكا وماليزيا والذى يستقطب 431 بحثًا مقدمًا من 40 دولة، بهدف تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين، حيث أشادت ميشيل بويد مديرة جمعية مهندسي البترول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا بأهمية انعقاد المؤتمر بمسقط نظرا للخبرات التي تبنى في السلطنة.

 

 

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق