الأربعاء 18 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
“المصريين الأحرار” يبدأ أعمال اليوم الثاني من مؤتمر “نحو استراتيجية جديدة لمنظومة الصحة في مصر”
كتب: حسين حماد
نشر فى : 3:39 م
تصوير: اخرون
“المصريين الأحرار” يبدأ أعمال اليوم الثاني من مؤتمر “نحو استراتيجية جديدة لمنظومة الصحة في مصر”
بدأ مؤتمر “نحو استراتيجية جديدة لمنظومة الصحة في مصر”، والذي ينظمه حزب المصريين الأحرار، أعمال يومه الثاني، صباح اليوم الجمعة.
ويناقش المؤتمر اليوم فكرة العلاج عن بُعد، لافادة المناطق الحدودية والنائية، بوجود الدكتور وائل عبد العال المدير الطبي بمستشفى مجدي يعقوب بأسوان والذي له تجربة كبيرة في هذا المجال، كما يناقش المؤتمر أيضا التعديلات التشريعية المطلوبة للوصول لاستراتيجية جديدة لمنظومة الصحة، يقدمها د. أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، والمرشح لرئاسة لجنة الصحة بالبرلمان، بالإضافة إلى مقترحات لتشريع جديد للدواء ويقدمها الدكتور عمر سعد.
يحضر جلسات المؤتمر الذي تنظمه لجنتي المصريين بالخارج والصحة بالحزب، نادر الشرقاوي أمين عام حزب المصريين الأحرار بالخارج، ود. خالد سمير رئيس لجنة الصحة بالحزب، وسيلفيا نبيل عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إضافة إلى مجموعة من الخبراء المصريين في مجال الصحة بالخارج، من خلال الفيديو كونفيرانس.
الجدير بالذكر أن المؤتمر ناقش أمس مقترحات من 4 من الأطباء والعلماء المصريين بالخارج عبر الفيديو كونفيرانس، وهم الدكتور سمير بانوب أستاذ التخطيط والإدارة الصحية الدولية السابق بجامعة نيويورك، والدكتور سميح مرقص أستاذ الأشعة التشخيصية جامعة شيفيلد، والدكتور سميح عامر أستاذ جراحة القلب، والدكتور مجدي اسحق زميل كلية الجراحين الملكية، وقدموا العديد من المقترحات والأفكار لتطوير منظومة الصحة في مصر.
 
اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق