الخميس 19 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
وزير البترول يقوم بتجربة توصيل الغاز الطبيعي لمنزل مواطن بالأقصر
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 2:50 م
تصوير: اخرون
وزير البترول يقوم بتجربة توصيل الغاز الطبيعي لمنزل مواطن بالأقصر

قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بتجربة توصيل الغاز الطبيعي لمنزل أحد المواطنين وكذلك مخبز بلدي ومطعم سياحي بمنطقة الكرنك شرق الأقصر وتابع إجراءات التركيب والتوصيل والأمان، جاء ذلك خلال افتتاح وزير البترول للمرحلة الأولى من مشروع توصيل الغاز الطبيعي لمدينة الأقصر والذي تم تنفيذه بمنطقة الكرنك، بحضورومحافظ الأقصر محمد بدر عدد من قيادات وزارة البترول وشركات الغاز والعميد أحمد نسيم رئيس مدينة الأقصر، وعدد من أعضاء مجلس النواب. وأكد الوزير على اهتمام الحكومة خلال المرحلة المقبلة بتنمية محافظات الصعيد.

وأشار إلى أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي يواجه تحديات ويتم تنفيذه بالتعاون والتنسيق مع كافة أجهزة الدولة وعدد من الوزارات، موضحًا أن توصيل الغاز لمحافظة الأقصر يأتي كجزء من الخطة القومية للتوصيل على مستوى الجمهورية والتي إجمالي ما تم توصيله منها يصل إلى نسبة 10%  للوجه القبلي.

وأكد أن الخدمة مريحة وبها عدالة اجتماعية والبداية كانت بالقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ويتم التركيز على الوجه القبلي لتغطية احتياجات البلد.

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة لإدخال وتعميم شبكة الغاز الطبيعي بكافة مناطق الجمهورية، مهنئا أهالي الأقصر بإدخال المشروع، مطالبا المواطنين بسرعة التقدم للاستفادة منه.

وأوضح أن الشتاء الماضي مر بلا مشاكل سواء في الغاز أو منتجات البنزين والسولار، مؤكدا أهمية تشجيع المواطنين لتوصيل الغاز في المناطق التي يتم تنفيذ المشروع بها.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق