الثلاثاء 19 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
وزير الداخلية يعرب عن ترحيبه بتطوير التعاون مع أجهزة الأمن اليابانية
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 3:22 م
تصوير: اخرون
وزير الداخلية يعرب عن ترحيبه بتطوير التعاون مع أجهزة الأمن اليابانية

التقى اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان لدى القاهرة، الذي أعرب خلال اللقاء عن تقدير بلاده لأهمية مصر ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط ، وقدم الشكر وزير الداخلية على جهود الوزارة في تأمين، ورعاية المصالح والرعايا اليابانيين بالبلاد.

كما أكد خلال اللقاء، اعتزام حكومة بلاده توسيع آفاق التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة في مختلف المجالات، خاصة في ضوء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لليابان، مؤكدا أهمية تضافر الجهود الدولية للتصدي لخطر الجماعات الإرهابية، التي باتت تهدد استقرار كافة دول العالم.

كما استعرض وزير الداخلية، مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلي والعالمي، معربا عن ترحيبه بتطوير مستوى التعاون مع أجهزة الأمن اليابانية على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن سياسة الوزارة تهدف إلى الانفتاح والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية بالدول الصديقة في ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات.

كما أكد إيجابية العلاقات الأمنية المصرية اليابانية، مشيرا إلى ضرورة استمرار التواصل والتنسيق المشترك لمجابهة الظواهر الإرهابية والإجرامية المستحدثة التي باتت تمثل تهديدا لأغلب دول العالم.

وعلى الصعيد الدولي، أكد مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، حتمية التركيز على محاصرة كافة التنظيمات الإرهابية بدون النظر إلى مسمياتها أو أماكن تواجدها، وضرورة مواجهة الفكر المتطرف الذي يتستر خلف مفاهيم دينية مغلوطة ويحض على نشر ثقافة العنف والتدميـر.

 

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق