الخميس 23 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
“شريف فتحى ” الهابط من العالمية والباحث عن إدارة الأزمات .
كتب: محمود حمدى
نشر فى : 5:06 م
تصوير: اخرون
“شريف فتحى ” الهابط من العالمية والباحث عن إدارة الأزمات .

أدى شريف فتحي، اليمين الدستورية، أمام رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، لتولي حقيبة وزارة الطيران المدني، خلفا لحسام كمال.
وقد شغل “فتحي ” منصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، في أغسطس من العام الماضي، هو من مواليد 18 إبريل 1963، يعمل في مجال الطيران المدني منذ أكثر من 27 عامًا، وهو حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية.
ويتميز الوزير الجديد بان له نظرة اقتصادية تشغيلية، نتيجة عمله في أكثر من شركة طيران عالمية , وقد عمل في القطاع التجاري بمصر للطيران، وانتقل في أوائل الألفينات للعمل خارج مصر في شركات طيران عالمية، وهو ما أثقله بالخبرة والكفاءة في الإدارة.

وقد تولى العديد من المناصب، منها المدير الإقليمي للخطوط الملكية الهولندية، وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
كما عمل مستشارا لرئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ومديرا عاما لإدارة تعظيم العائد والمنظمات الدولية بمصر للطيران، ورئيسا لمجلس إدارة شركة إير كايرو، ومديرا تنفيذيا لشركة العربية للطيران.

وله عدد من الدراسات والأبحاث في مجال الإدارة العليا، مثل برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف، وبرنامج إدارة الجودة من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة بأمستردام، وبرنامج الإدارة بالمنظمة الأمريكية للإدارة في مجالات القيادة والإدارة والشؤون المالية والتسويق.
كما أجرى عدة دورات في مجال إدارة المفاوضات، منها إدارة الأزمات، والاتفاقيات الحكومية الدولية، والقضايا البيئية والسياسية.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق