الثلاثاء 25 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
مقتل جنديان وإصابة العشرات في انفجار بمدينة ”دياربكر” التركية
كتب: محمود حمدى
نشر فى : 10:42 ص
تصوير: اخرون
مقتل جنديان وإصابة العشرات في انفجار بمدينة ”دياربكر” التركية

لقي جنديان تركيان حتفهما وأصيب العشرات بجروح إثر انفجار استهدف في ساعة متأخرة من الليلة الماضية ، مركزا للأمن في مدينة “دياربكر” ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقي تركيا.
وذكرت محطة الإذاعة والتليفزيون التركية الرسمية اليوم الجمعة أن سيارة مفخخة انفجرت في بلدة “ليس” واستهدفت مركزا للأمن وتوجهت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار، دون مزيد من التفاصيل عن عدد الضحايا، مشيرة إلى أن مواجهات مسلحة اندلعت بين القوات التركية ومسلحين أكراد على إثر الانفجار.
يشار إلى أن أنقرة رفعت من حالة التأهب الأمني بالبلاد عقب سلسلة تفجيرات على أراضيها منذ الصيف الماضي نسبتها إلى تنظيم داعش الإرهابي والأكراد، وكان أكثر هذه التفجيرات دموية ذلك الذي وقع في العاشر من أكتوبر الماضي، وأسفر عن مقتل 103 أشخاص أمام محطة أنقرة المركزية أثناء تجمع العديد استعدادا للمشاركة في تظاهرة داعمة للسلام.
ومنذ صيف 2015 تشهد تركيا كرا وفرا بين قوات الأمن والمسلحين الأكراد، وتدور مواجهات عنيفة شبه يومية بين الطرفين في جنوب شرقي البلاد حيث تتمركز الغالبية الكردية، علما بأن مسلحي حزب العمال الكردستاني يستهدفون في هجماتهم عناصر الأمن والقوافل العسكرية التركية.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق