الخميس 3 أبريل، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
600 شركة توقف التعامل مع مبادرة «مصر فى قلوبنا» بعد وصول المستحقات المتأخرة إلى 30 مليون جنيه
كتب: حسين حماد
نشر فى : 2:41 م
تصوير: اخرون
600 شركة توقف التعامل مع مبادرة «مصر فى قلوبنا» بعد وصول المستحقات المتأخرة إلى 30 مليون جنيه

أوقف 11 تحالفا لشركات السياحة التعامل وفقا لمبادرة «مصر فى قلوبنا»، التى تهدف لتنشيط السياحة الداخلية وتعويض أزمة الانحسار السياحى الذى تشهده مصر عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة نهاية أكتوبر الماضى. أرجعت تلك التحالفات قرارها إلى ارتفاع المستحقات المتراكمة لهذه التحالفات لدى هيئة تنشيط السياحة المدعمة لهذه المبادرة بقرار وزارى.

وكشفت مصادر سياحية لـ « جريدة النهار » أن الـ11 تحالفا الذى يضم ما يقرب من 600 شركة، أبلغوا الفنادق المشاركة فى هذه المبادرة بوقف عمليات تسويق الرحلات لمبادرة مصر فى قلوبنا بعد أن امتنعت هيئة تنشيط السياحة عن سداد المستحقات المطلوبة لهذه التحالفات منذ أكثر من أربعة شهور متتالية، والتى بلغت أكثر من 30 مليون جنيه.

وكشفت المصادر أن العديد من فنادق شرم الشيخ ودهب ونوبيع والأقصر وأسوان، تقدموا بشكاوى إلى وزارة السياحة بعد أن توقفت شركات السياحة عن إرسال زبائن لهم خلال الأيام الأخيرة، وهو ما يهدد هذه الفنادق بالإغلاق مرة أخرى بعد شهدت الحركة السياحية فى هذه الفنادق انتعاشا طفيفا خلال الشهور الأخيرة.
وطالبت شركات السياحة المشاركة فى مبادرة «مصر فى قلوبنا» بضرورة احترام هيئة تنشيط السياحة للعقود الموقعة مع هذه التحالفات، وتنفيذ قرار وزير السياحة السابق هشام زعزوع بمد تنفيذ المبادرة حتى نهاية شهر مايو المقبل تدعيما للشركات السياحية المصرية، وأيضا حرصا على تشغيل الطاقة الفندقية بالأماكن السياحية التى عانت من الركود السياحى طوال الفترة الماضية.
وناشدت أكثر من 600 شركة و217 فندقا بـ6 مناطق سياحية هى شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا والاقصر وأسوان يحى راشد وزير السياحة الجديد بإصدار تعليماته لهيئة تنشيط السياحة بسداد مستحقاتهم لدى هيئة تنشيط السياحة واحترام العقود الموقعة مع هذه التحالفات لدعم مبادرة «مصر فى قلوبنا» لإعادة الحياة مرة أخرى لهذه الفنادق وشركات السياحة.
وأكدوا أن الرحلات المدعمة التى أطلقتها وزارة السياحة إلى الاقصر واسوان ضمن مبادرة «مصر فى قلوبنا»، انقذت العاملين بالقطاع السياحى بالصعيد، إذ أدت إلى ارتفاع نسب الإشغال الفندقى بالأقصر خلال الثلاثة شهور الأخيرة.

ورغم تلك المطالبات فإن غرفة شركات السياحة برئاسة خالد المناوى، قد طالبت الهيئة العامة للتنشيط السياحى برئاسة سامى محمود بمد العمل بمبادرة مصر فى قلوبنا حتى 30 سبتمبر المقبل بدلاً من 30 مايو المقبل طبقا لما قررته الهيئة تدعيما للشركات السياحية المصرية، وأيضا حرصا على تشغيل الطاقة الفندقية بالأماكن السياحية، التى عانت من الركود السياحى طوال الفترة الماضية.

وأكد المناوى أن ذلك يأتى استثمارا للنجاحات الكبيرة التى حققتها مبادرة تنشيط السياحة الداخلية (مصر فى قلوبنا) بالتنسيق والتعاون بين غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، والتى ساهمت بشكل واضح وكبير فى إتاحة الفرصة للمواطنين المصريين فى التعرف على ما تتمتع به بلدهم من مقومات سياحية مختلفة فى مختلف ربوع مصر (الأقصر، وأسوان، وشرم الشيخ)، والتى استفاد منها 70 ألف مواطن مصرى من مختلف المحافظات.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق