الجمعة 3 أبريل، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
أسامة كمال : كدبة ابريل مقبولة عند كل الشعوب إلا الشعبين الإسباني والألماني
كتب: سارة سعد
نشر فى : 5:46 م
تصوير: اخرون
أسامة كمال : كدبة ابريل مقبولة عند كل الشعوب إلا الشعبين الإسباني والألماني

قال الإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج “القاهرةة 360” ، إن اليوم واحد إبريل والنهاردة أول جمعة في ابريل ، والذى يمثل يوم اليتيم ، مضيفا أن هذا اليوم اشتهر بإنه يوم الكذب في تقليد أوربى بدأ في فرنسا سنة 1564 و أول إبريل كان مميز لأن راس السنة كانوا بيحتفلوا به يوم 21 مارس حتى أول إبريل ويكذبوا ويروجوا إلى اشاعات ، لافتا إلى أن اول يوم في العام وقت الشفاعة للمجانين وضعاف العقول فيتم الافراج عنهم ويصلي لهم العقلاء فابتدا عندهم عيد اسمه عيد كل المجانين وبعدين انتشرت فكرة كدبة إبريل فى القرن الـ 19.

وأضاف كمال خلال برنامجه المذاع على شاشة “القاهرة والناس”مساء اليوم الجمعة أن كدبة ابريل مقبولة عند كل الشعوب إلا الشعبين الإسباني والألماني لأنه يوم مقدس في إسبانيا دينياً وفي ألمانيا بيوافق يوم ميلاد الزعيم الألماني الشهير بسمارك.

وتابع كمال أن “طب الناس بتكدب ليه؟ باحث إنجليزي شغل نفسه بالكذب والبحث عن أصوله ودوافعه فقال كل الأدلة بتثبت أن المرأة بتكذب من الراجل لسببين أولا لأن المرأة عاطفية أكثر من الراجل ولأن الكذب حالة نفسية مرتبطة بالجانب العاطفي أكتر من إرتباطها بالجانب العقلاني والسبب التانى أن الكذب سمة المستضعفين والإنسان اللى بيكذب بيحاول يهرب من واقع أليم عايشه ولأن المرأة أضعف من الراجل وعاشت على مر العصور بتعاني من الإضطهاد والقهر فكان لازم تلجأ للكذب”.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق