الثلاثاء 7 أبريل، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
حسين حتاتة : زيارة الملك سلمان لمصر ستصنع علاقات أكثر متانة بين البلدين
كتب: سارة سعد
نشر فى : 5:05 م
تصوير: اخرون
حسين حتاتة : زيارة الملك سلمان لمصر ستصنع علاقات أكثر متانة بين البلدين

أكد حسين حتاتة الخبير السياحي العالمي إلى أن العلاقات المصرية السعودية تعتبر ركيزة أساسية في دعم أمن الأمتين العربية والإسلامية، وذلك تعليقاً منه على زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز، للقاهرة والتي بدأت اليوم، الخميس.

وقال حتاتة، “لا يخفى على الجميع خصوصية تلك العلاقات القائمة على الاحترام المتبادل بين مصر والمملكة العربية السعودية، والوقوف بجوار بعضهم البعض خلال الأزمات، وهما جناحا الأمتين العربية والإسلامية، ومن خصوصية تلك العلاقة وقوف المملكة الداعم والقوي طيلة العقود الماضية، كذلك الدعم المادي والمعنوي لمصر في كل المحافل الإقليمية والدولية لعودة مصر لدورها المعهود”.

وأضاف الخبير السياحي العالمي، “استثمارات السعودية في مصر دائما تأتي في المرتبة الأولى بكافة المجالات، مبينا أن المصريين منذ نشأت المملكة وهم سعداء بمشاركاتهم إخوانهم السعوديين في نهضة المملكة، ويوجد في مصر حوالي 800 ألف سعودي يقيمون في مصر اقامة دائمة، في حين تحتضن السعودية ما يقرب من 2 مليون مصري، ، كما أنه يفد إلى المملكة سنويا عدد يتجاوز الـ «5» ملايين زائر للحج والعمرة من مصر”.

وأنهى حديثه مؤكداً أن زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر ستؤسس علاقات أكثر متانة في كافة المجالات، خصوصا السياسية والاقتصادية لتحقيق المصالح المشتركة بين الشعب العربي الواحد في كل من مصر والسعودية.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق