الخميس 16 أبريل، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
طوارئ في مطار القاهرة استعداداً لزيارة الرئيس الفرنسي غدا
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 6:07 م
تصوير: اخرون
طوارئ في مطار القاهرة استعداداً لزيارة الرئيس الفرنسي غدا

قامت سلطات مطار القاهرة الدولي برفع إعلام مصر وفرنسا علي مداخل ومخارج المطار، والطرق والمؤدية له تزامنا مع قيام الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بزيارة لمصر، غدا الأحد، لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات.

وقامت سلطات المطار بتشديد الاجراءات الأمنية علي مداخل ومخارج المطار ، اعلان حالة الطوارئ ، وإغلاق مداخل الطريق المؤدي لاستراحة رئاسة الجمهورية ، ومنع انتظار السيارات بجوارها تمهيدا لوصول الرئيس الفرنسي غدا .

يصل خلال ساعات وفد فرنسي كبير للاعداد للزيارة ومتابعة اجراءات خروج الرئيس الفرنسي من المطار ، وخط سيره داخل القاهرة ، وتوقيتات الزيارة والمراسم التي سوف تتم من لحظة وصوله وحتي مغادرته القاهرة ، كما سوف يرافق الوفد مجموعة من الاعلاميين والصحفيين الفرنسيين لتغطية الزيارة .

تأتي الزيارة الرسمية للرئيس الفرنسي إلى القاهرة على رأس وفد اقتصادي كبير في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية انطلاقة قوية على كافة المستويات بعد الزيارتين الهامتين التي قام بهما الرئيس السيسي إلى باريس في نوفمبر 2014 ونوفمبر 2015 وكذلك زيارة الرئيس هولاند إلى مصر في 2 أغسطس الماضي لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، والتي حل عليها ضيف شرف.

وتكتسب هذه الزيارة أهمية خاصة في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة على المستوى التجاري والاقتصادي إذ يضم الوفد الفرنسي المرافق للرئيس هولاند نحو 60 شركة من بينها العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تسعى فرنسا لدعم الاقتصاد المصري من خلال مشروعات تساهم في الحد من البطالة وفي زيادة معدلات النمو.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق