الخميس 18 أبريل، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
طارق فهمي: السيسي كان سياسيًا واقتصاديًا في مؤتمره مع “أولاند”
كتب: سارة سعد
نشر فى : 11:41 ص
تصوير: اخرون
طارق فهمي: السيسي كان سياسيًا واقتصاديًا في مؤتمره مع “أولاند”

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الصحفي مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، كان سياسيًا واقتصاديًا واستراتيجيًا.

وأضاف “فهمي”، في برنامج “مساء القاهرة” مع الإعلامية إنجي أنور على قناة “تن”، مساء الأحد، أن “الرئيس السيسي كان حريصًا على الحديث عن الوضع في اليمن وليبيا، وأكد على اختلاف الأولويات بين مصر وفرنسا، وتطرق للحقوق والحريات، وتحدث عن أزمة مقتل جوليو ريجيني، ودور مصر في تسهيل مهمة الوفود الإيطالية”، مشيرًا إلى أن “أولاند اهتم بالحديث عن الوضع في سوريا والخليج، واليمن، وتكلم بصورة مباشرة عن التعاون الثقافي بين مصر وفرنسا، والسيسي وأولاند اتفقوا على مواجهة الإرهاب”
وأكد “فهمي” أن “الرئيس أولاند عن ظاهرة عودة المقاتلين الأجانب إلى بلادهم، وكانت ردود أولاند على الأسئلة دبلوماسية، بينما كان الرئيس السيسي ردوده واضحة ومباشرة”.

وشدد على أن وزير الخارجية، سامح شكري، كان عليه القيام بجولات مكوكية في دول أوروبا بشأن مقتل جوليو ريجيني، الطالب الإيطالي، وألا نكتفي بالتعامل الأمني مع الأزمة، مشيرًا إلى أن الدولة المصري ليس لديها ما تخفيه في قضية الطالب الإيطالي.
وأكد “فهمي” أنه يجب التحدث مع البرلمان الأوروبي بطريقة مباشرة وواضحة، مؤكدًا أن مصر ليس لديها ما تخفيه بشأن مقتل الطالب جوليو ريجيني.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق