الأحد 1 مايو، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
بنك يو بي إس السويسري يجمع 471 مليون دولار لصندوق تمويل علاج الأورام السرطانية
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 7:30 م
تصوير: اخرون
بنك يو بي إس السويسري يجمع 471 مليون دولار لصندوق تمويل علاج الأورام السرطانية

أكبر مدير ثروات  في العالم يغلق باب الاكتتاب على صندوق التمويل والاستثمارات المبتكرة  لتطوير علاجات السرطان.

أعلن بنك يو بي أس (UBS) لإدارة الثروات عن إغلاق باب الاكتتاب على صندوق تمويل علاج الأورام السرطانية (ONCOLOGY IMPACT FUND) بعد أن  جمع 471 مليون دولار لإنشاء الصندوق الذي يهدف إلى الاستثمار في تطوير علاجات مبتكرة للأورام السرطانية. وسيتم تركيز  الاستثمارات في علاجات المراحل المبكرة من المرض بغية الاسراع في تطوير جيل جديد من العلاجات المبتكرة حيث أن توفير الرعاية المثلى للمرضى يعد استثماراً مناسباً نظراً لوجود بيئة تنظيمية داعمة.

 

هذا وتشير التوقعات إلى نمو سوق أدوية علاجات السرطان بوتيرة أسرع من أي علاجات أخرى بسبب زيادة معدلات الشيخوخة بين السكان في البلدان المتقدمة ونمو الطبقة الوسطى في الأسواق الناشئة التي تضمن الحصول على الرعاية بشكل أفضل. وتُعد الأورام من الأمراض التي يتم العمل على تطوير علاجاتها بشكل أكبر وأسرع عن أي أمراض أخرى حيث يمثل هذا ربع إجمالي ما يُنفق تقريباً على الأبحاث.

 

يهدف صندوق تمويل علاج الأورام السرطانية (ONCOLOGY IMPACT FUND) إلى إحداث تأثير اجتماعي إيجابي معين إضافة إلى تحقيق عائد تنافسي. كما أنه مجال جاذب للمستثمرين  الذين يرغبون في تحقيق التوازن بين محافظهم الاستثمارية وقيمهم. ومن المتوقع أن يكون مصدراً مهماً لتوفير رأس المال لعلاج الأورام بالنظر إلى النتائج الاجتماعية واسعة النطاق المترتبة على السرطان.

 

إضافة إلى الاستثمار في علاجات المراحل المبكرة من السرطان، سيدعم صندوق تمويل علاج الأورام الأبحاث الأكاديمية والحصول على الرعاية بشكل أفضل لهذا المرض في العالم النامي. وستتولى يو بي إس أوبتيموس الخيرية إدارة حوالي نصف إيرادات علاجات السرطان الناجحة ورعاية المرضى الميسورين بهدف توسيع فرص الحصول على الرعاية الصحية لمرضى السرطان من الأطفال وأسرهم في العالم النامي.  وسيتم تخصيص النصف الثاني من الريع

على المنح الأكاديمية للأبحاث الواعدة في الأورام. ولقد قام الصندوق بالفعل بإبرام هذه الاتفاقية الأولى من نوعها  والتي من شانها أن تحول هذه الرؤية المبتكرة إلى واقع ملموس .

 

ويقول يورج تسيلتنر، رئيس يو بي أس (UBS) لإدارة الثروات: “إن المبلغ القياسي الذي تم جمعه لصندوق تمويل علاج الأورام (UBS Oncology Impact Fund) يمثل علامةً فارقة لعملنا في مجال الاستثمار المستدام والاستثمار في صناديق التمويل ككل. وإننا نؤمن أن مبادرات من هذا النوع يمكن أن تعطي الأمل لجميع مرضى السرطان وأسرهم وتحويل المزيد من رأس المال نحو التوصل إلى علاجات وأدوية “.

 

وبصفته أكبر مدير للثروات في العالم، فإن يو بي أس (UBS) يساعد في تعميم الاستثمار في صناديق التمويل للاستجابة لطلب العملاء والمجتمع المحلي. ومن الأمثلة على ذلك فرقة عمل الاستثمار في صناديق التمويل الاجتماعي التابعة لـ G8 (أو ما يُعرف الآن بالمجموعة التوجيهية للاستثمار في صناديق التمويل الاجتماعي العالمية) وتقارير المنتدى الاقتصادي العالمي عن تعميم الاستثمار في صناديق التمويل. وقد ساهم يو بي إس (UBS) في هاتين المبادرتين كما دمج الاستثمار في صناديق التمويل في تقاريره الدورية عن الاستثمار المستدام والأوراق البيضاء لقادة الرأي.

 

لقد عرض رئيس الاستثمار في بنك يو بي أس (UBS) لإدارة الثروات عدداً من الموضوعات الاستثمارية الجذابة  الأخرى من منظور التأثير الاستثماري بما في ذلك ابتكار سلسلة توريد للأقمشة والنسيج وخدمات الرعاية الصحية بأسعار معقولة في الأسواق الناشئة والتأقلم مع تغير المناخ وبدائل البروتين.

 

ويقول مارك هايفيليه مدير الاستثمار العالمي في يو بي أس (UBS) لإدارة الثروات: “يتيح الاستثمار في صناديق التمويل لعملائنا فرصة تغيير العالم وتحقيق عائد مالي في الوقت نفسه. وتساعد هذه الوسيلة المتنامية، التي تستهدف القضاء على السرطان أحد أكبر الأمراض الفتاكة على سطح هذا الكوكب، في تحقيق هدف اجتماعي مهم”.

 

كما يقول أنزبرت جاديكه، المؤسس المشارك لإدارة الاستثمار في المشاريع الحيوية “MPM Capital” الذي يتعاون مع يو بي إس لإدارة الثروات في صندوق تمويل علاج الأورام Oncology Impact Fund التابع ليو بي إس: “إننا سعداء بما نقوم به من دورٍ إستشاري ليو بي إس بشأن إدارة هذا الصندوق الهام. كما نأمل على المدى الطويل أن يضيف هذا التعاون قيمةً كبيرة في مجال علاج الأورام وفي الجهود المستمرة لتمويل تطويرها”.

 

إن بنك يو بي أس لإدارة الثروات هو أحد المؤسسات الرائدة في الاستثمار المستدام. يسير هذا التعاون مع MPM في صندوق تمويل علاج الأورام (Oncology Impact Fund) على نهج برامج أخرى مثل سندات تمويل برامج التنمية التابعة لمؤسسة يو بي أس أوبتيموس الخيرية الذي ركز على التعليم في ولاية راجاستان بالهند ودعم أدوات الاستثمار التي تستثمر من خلال الصناديق في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلدان النامية ومبادرة التمويل الشاملة في آسيا وأمريكا اللاتينية. كما أنه يدعم أهداف برنامج منصة UBS & Society الذي يسعى إلى تحقيق مزايا طويلة المدى ومستدامة وملموسة للعملاء والمجتمعات المحلية.

 

تُعد شركة MPM Capital واحدة من أنجح مديري صناديق الاستثمار في المشاريع الحيوية على مدار العقود الماضية، حيث تمتلك هذه الشركة خبرة تمتد لنحو 20 عاماً في تحديد العلاجات المتقدمة المأخوذ معظمها من الأوساط الأكاديمية وتأسيس شركات جديدة ناجحة للنهوض بها. وخلال السنوات العشرة الأخيرة، حققت MPM أكبر عدد من الاكتتابات في مجال الرعاية الصحية بالمقارنة بأي شركة استثمارية في جميع أنحاء العالم، ليبلع عددها (34) وفقاً لبيانات الشركة.

 

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق