الخميس 25 يناير، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
متى تنتهي صلاحية مستحضراتكِ الجماليّة؟ وماذا يحدث إذا انتهت؟
كتب: سلمى عادل
نشر فى : 11:26 م
تصوير: اخرون
متى تنتهي صلاحية مستحضراتكِ الجماليّة؟ وماذا يحدث إذا انتهت؟

الكثيرات منّا لا يعرفن ذلك لكنّ مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج التي نستخدمها تحمل تاريخ صلاحيّتها على القارورة أو العلبة نفسها. هل لاحظتِ يوماً تلكِ الإشارة التي تحتوي على رقم وإلى جانبه حرف M؟ هذه الإشارة تعني عدد الأشهر التي يمكنكِ خلالها استخدام مستحضركِ قبل انتهاء صلاحيّته. هذه المدّة تختلف من مستحضرٍ إلى آخر، لكنّ من المهمّ أن تعرفي أنّها تسري منذ اليوم الذي تفتحين فيه المستحضر، لذا من المهمّ أن تضعي ملصقاً صغيراً عليه حيث تدوّنين تاريخ بدء الاستعمال.
الجمال

هل تتساءلين ماذا يحدث إذا استمررتِ في استخدامها؟ على الأرجح لن يحدث شيء خطير كما لو أنّكِ تناولتِ دواء منتهي الصلاحيّة، لكنّكِ أوّلاً ستفقدين منافعها خصوصاً كريمات العناية بالبشرة والواقي الشمسيّ، ما سيجعل حالة بشرتكِ تتراجع إلى الوراء؛ وثانياً ستعرّضين بشرتكِ للحساسيّة والاحمرار والبثور ومشاكل لا تدرين في معظم الأحيان سببها، خصوصاً إذا استخدمتِ كريم أساس وبودرة وماسكارا منتهية الصلاحيّة.
وبشكلٍ عام، إنّ كلّ أنواع البودرة تعيش سنتين من تاريخ فتحها قبل انتهاء صلاحيّتها، فيما تعيش قوارير العطر بين 8 و10 سنوات، ولا تتعدّى مدّة حياة الماسكارا وكريم الأساس 6 أشهر. الآن أصبح يمكنكِ الاطمئنان أنّ ما تستخدمينه لا يضرّ بشرتكِ من دون أن تدري.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق