الثلاثاء 29 مايو، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
السوشيال ميديا أداة تضمن انتشار الشركات
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 1:30 م
تصوير: اخرون
السوشيال ميديا أداة تضمن انتشار الشركات
اتجه العديد من شركات السلع الاستهلاكية مؤخرا، إلى استغلال السوشيال ميديا لعمل أنشطة تسويقية تعتمد على تفاعل الجمهور مثل المسابقات والأغنيات التى يتم انتاجها خصيصا للترويج لمنتج معين.
وكانت الصفحة الرسمية لشركة “نستله مصر” قد استغلت اغنية “بكرا احلى” التي اطلقتها احتفالا بمرور 150 عاما على تأسيس الشركة، معلنة عن مسابقة للجمهور لاختيار أبطال الفيديو كليب الجديد من خلال ارسال صوره او فيديو للانشطة التي يمارسها الراغبون في الاشتراك حفاظا علي صحتهم باعتبار انها اساس المستقبل تحت عنوان “ياترى انتوا بقى هتعملوا إيه عشان بكرة؟”.
من جانبه، قال عمرو محسن المدير التنفيذى بوكالة ايجي ديزاينر للدعاية والاعلان، إن التوعية بالصحة والغذاء السليم أصبحت موضة تسويقية جديدة اتجهت اليها الوكالات مؤخرا لجذب انتباه الجماهير، مشيرا إلى أن تلك الانشطة تتميز بانها تصلح للاستخدام التسويقي في اي وقت ولا ترتبط بموسم معين، إذ إنها من الافكار السهل استخدامها في اي وقت.
ويري محسن ان استغلال نجاح اغنية “بكرا احلي” امر طبيعي وكان من المتوقع ان يتم ربطها ببعض الانشطة التسويقية الاخري، لافتا إلى ان الهدف الرئيسي من عمل نشاط يحفز الجماهير علي ممارسة نشاط صحي معين هو تعميق اسم بالسوق وربطها باعمال ايجابية لخلق مكانة اعلي للشركة بالسوق.
ويرى أن حجم التفاعل مع الاعلان الجديد ليس كبيرا باعتبار انه ممول يظهر لعدد كبير من الناس، مرجعا ذلك إلى انخفاض الميزانية المحددة له.
ويري خالد النحاس رئيس مجلس ادارة وكالة اسبريشن للاستشارات التسويقية، أن ربط اغنية بكرا احلي بنشاط تسويقي يحفز علي الاهتمام بالصحة مع تحويله الي مسابقة لاختيار ابطال الكليب الجديد فكرة تسويقة ذكية تساعد علي زيادة التفاعل مع الشركة.
واوضح ان الشركات اتجهت مؤخرا الي تكثيف الحملات التفاعلية بعد نجاح استخدامها في الخارج فمن المتوقع ان تكون اغلب الانشطة التسويقية بالسوشيال ميديا تعتمد علي تكثيف التفاعل بافكار ومسابقات تحفيزية لزيادة التواجد بالصفحة خلال الفترة الحالية.
 وأضاف ان اختيار التوقيت الحالي وقبل الانشغال بشهر رمضان ومع قرب انتهاء الامتحانات مناسب لهذه المسابقة خاصة أن الكثير يتجه للاهتمام بالقوام المتناسق قبل اجازة الصيف.
اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق