السبت 26 يناير، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
لا تحتاج الى الوقت ولا الى الأموال … لمسات سريعة تغيّر ديكور منزلك
كتب: سلمى عادل
نشر فى : 11:00 ص
تصوير: اخرون
لا تحتاج الى الوقت ولا الى الأموال … لمسات سريعة تغيّر ديكور منزلك
تتمنى كل امرأة أن يكون منزلها غاية في الترتيب والأناقة، وهي تقوم باستمرار بتجديد أو تغيير شيء ما فيه لكي يتناسب مع ذوقها. إلاّ أن معظم النساء تجدن صعوبة في تغيير ديكور منزلهن، ان كان من ناحية الوقت، إذ أن أغلبهن ليس لديهن الوقت الكافي للقيام بذلك بسبب الإنشغالات الكثيرة، أو بسبب عدم وجود ما يكفي من الأموال لتغيير بعض أثاث المنزل. لذلك نقدّم لك هنا بعض الخطوات البسيطة والسريعة التي يمكنك القيام بها والتي ستمنحك نظرة مختلفة الى منزلك.
أغطية الوسائد:
تأكدي دائماً أن لديك ما يكفي من الوسائد في المنزل، وقومي بتغيير أغطيتها كل فترة لألوان أخرى غير التي كنت تعتمدينها بشكل يتناسب مع ذوقك.
ستائر حيوية:
تؤثّر الستائر بشكل كبير على منظر غرف المنزل، في حين أن فكّها وتركيب ستائر أخرى مكانها ليس بالأمر الصعب. لذا بإمكانك اختيار أكثر من تصميم لستائر منزلك وتغييرها عندما تريدين. احرصي على ألاّ تكون الستائر سميكة، لا سيما في غرفة الجلوس، كي تحافظي على حيوية المكان.
اذا كانت شبابيك منزلك طويلة، تأكّدي من أن لديك ستائر كاملة الطول.
إضافة اللوحات والتحف الفنية:
تعدّ الجدران من المساحات المهمّة التي يمكنك التحكم بها باستمرار، إذ بإمكانك تجديد اللوحات الفنية والصور المعلّقة عليها بما يتناسب مع ذوقك ورؤيتك.
الطاولات أيضاً وزوايا المنزل مهمة جداً لناحية استخدامها كمساحة لوضع اكسسوارات وتحف جديدة بأحجام مختلفة.
تغيير مكان الأثاث:
المنزل منزلك والأثاث أثاثك. لذا فأنت لديك كامل الصلاحيات لإعادة ترتيب الأثاث وتغييره مكانه كما يحلو لك، كأن تغيّري مثلاً مكان أريكة من زاوية الى زاوية أخرى أو تبدّلي أمكنة القطع الأثرية…
اللعب في الأضواء:
يمكنك إضافة تأثيرات خاصة ومغايرة الى غرف منزلك عبر اللعب بالأضواء والتي تعتبر عاملاً هاماً اذا ما أردت الشعور بالتجديد والإختلاف.
إضافة رفّ للكتب:
يمكنك إضافة رفّ للكتب على أحد الجدران الفارغة الذي تختارينه بما يتناسب مع احتياجاتك وميزانيتك، من دون إحداث أي فوضى في المكان.
اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق