الخميس 15 يونيو، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
كيف استغلت الشركات شهر رمضان على السوشيال ميديا؟
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 2:01 م
تصوير: اخرون
كيف استغلت الشركات شهر رمضان على السوشيال ميديا؟
 استغل عدد من الشركات عبر صفحاتها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعى، موسم شهر رمضان، سواء بتصميم منتجاتها بما يتمشى مع الشهر، أو بعبارات وجمل كوميدية، او بعمل مسابقات للجماهير مستغلين اهتمام عدد كبير من رواد مواقع التواصل بمتابعة ما تقدمه الصفحات الرسمية للشركات في هذا الشهر.
قال عمرو محسن المدير التنفيذي بوكالة ايجي ديزاينر للدعاية والاعلان، ان تفاعل الشركات بالسوشيال ميديا تزايد بشكل كبير هذا العام مقارنة بالعام الماضي سواء من خلال بعض المسابقات او بنشر بعض المفاهيم الوطنية او بعض الصور المرتبطة بالشهر .
وارجع السبب وراء تزايد الاهتمام بالسوشيال ميديا هذا العام الي قوة تاثير هذه الصفحات علي التفاعل الجماهيري مع الشركة، لافتا إلى ان الكثير من الشركات فضلت ان تلجا الي عمل مسابقات كنشاط  تفاعلي في رمضان بدلا من تقديم تخفيضات مباشرة او عروض ترويجية مباشرة.
واشار محسن الي ان رمضان هذا العام شهد تزايدا في حجم اهتمام معظم الشركات بالتفاعل مع جمهورها بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي وليس الفيس بوك فقط حيث زاد النشاط هذا العام بكل من تويتر وانستجرام وسناب شات.
وأكد ان ادخال تحديث الصور المتحركة مؤخرا بالفيس بوك  زاد من نشاط الشركات في رمضان حيث استغله الكثير من الشركات في عمل اعلانات ممولة واخرى غير ممولة لجذب انتباه الجمهور بشكل اسرع نظرا لتاثيره السريع في لفت الانتباه مقارنة بالصور الثابتة.
ومن أبرز الشركات التى استقبلت شهر رمضان بطريقتها الخاصة على السوشيال ميديا، شركة معجون الأسنان “كلوس اب” التى كتبت على صفحها “استعداداتك لرمضان مش هاتكمل من غير كلوس اب ريد هوت اللي هايخلي نفسك منعش لمدة 12 ساعه” .
وقامت نستله باستغلال تزايد الاقبال علي متابعة اهم وصفات الطبخ في رمضان ونشرت علي صفحتها “كل سنة وانتوا طيبين ورمضان كريم  تابعونا علي الصفحة لافكار ووصفات رمضانية صحية اكتر” كما نشرت صور لبعض الوصفات الصحية لكي يختار الجمهور مايفضله لكي تنشر وصفته , في حين جمعت الصفحة الرسمية لمنتجات عصير بيتي عبوات منتجات الشركة في صورة مصحوبة بعبارة “رمضان كريم” , وكتبت صفحة بونجورنو كافيه “كل سنة وانتوا فايقين بالساشيه اللي بعد الفطار والكافيه اللي مع السحور!” .
وربطت الصفحة الرسمية  لبونكس استخدم منتجها بالشهر الكريم ونشرت صورة لبعض الملابس مصحوبة بعبارة “رمضان كريم لكلّ ستّ شاطرة! #نوّر_رمضان #الشطارة_فن” ,  بينما غيرت شبكة “نت فلكس” صورة الغلاف للصفحة بصورة تعبر عن الاجواء الرمضانية ونشرت اعلان ممول مصحوب بعبارة “أهلاً رمضان٬ أهلاً نت فلكس!”.
واعلنت الصفحة الرسمية لت”مولينكس” عن الجزء الثاني من  فوازير “يومياتي انا وجارتي” للفوز بجائزة لمن يحل الفزورة .

وقامت دومتي بعمل مسابقة علي صفحتها وكتبت “رمضان بتاع زمان مش هييجي زيه عشان كده السنة دي عايزين نفكركم بيه.على مدار شهر رمضان، ٣ أيام من كل أسبوع، الساعة ٨،هننزلكم تتر من مسلسل قديم مشهور، ودوركم إنكم تخمنوا اسم المسلسل، وكل جمعة هنعلن عن الفائزين”.

المصدر: جريدة المال
اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق