الخميس 27 يناير، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
أكلات لا غنى عنها في فصل الشتاء .. تعرف على كل أكلة وفوائدها الصحية
كتب: سلمى عادل
نشر فى : 1:48 م
تصوير: اخرون
أكلات لا غنى عنها في فصل الشتاء .. تعرف على كل أكلة وفوائدها الصحية

الحمص والبطاطا, السحلب, القلقاس, الكرنب أو الملفوف, الكشك وشوربة العدس .. هما أهم الأكلات فى فصل الشتاء, وفيما يلى الفوائد الصحية لكل أكلة .. وبالهنا والشفا

الحمص
الحمص غذاء مهمل من الجميع إلى حد ما ، رغم إنه يحتوي على الكثير من الفوائد التي تفيد صحة الإنسان ولذلك قمنا بتسليط الضوء على هذا الغذاء كي يبدأ الجميع بالاهتمام به.

البطاطا
تعتبر البطاطا الحلوة من أشهر مصادر فيتامين أ، ومضاد الاكسدة القوي بيتا كاروتين، بالإضافة الى العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مما يجعل لها العديد من الفوائد التي قد تعود على جسمك بالنفع فى الشتاء.

السحلب

السحلب أيضاً من المشروبات الفيدة جداً فى الشتاء، فهو عشبة لها العديد من الفوائد، حيث يعالج الاسهال و نزيف البواسير و غيرها من الامراض، ويدفئ الجسم ويعطيه الطاقة.

القلقاس
القلقاس يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم مثل ج، ود،وب6.حيث إن تناول طعام يحتوي على القلقاس يوفر نسبة 11% من حاجة الجسم من فيتامين ج، الذي يساعد الجسم على القيام بوظائفه الحيوية على أكمل وجه.

الكرنب او الملفوف
يعتبر الكرنب أو الملفوف من أفيد و أفضل الأطعمة التي يمكن للمرأة أن تتناولها ، فهو له فوائد عديدة يمكن لنا أن نستفيد بها ، فجميع أنواع الكرنب سواء الأخضر أو الأحمر له فوائد عديدة.

الكشك
الكشك .. له دور فى تغذية الإنسان لما بها من مواد تمنع وجود مركبات سرطانية فى الجسم إلى جانب وجود جزء غير ذائب من هذه الألياف يعمل على تنظيم عمليات الإخراج للفضلات.

شوربة عدس
شوربة العدس .. العدس نبات من البقوليات، وهو من الاغذية الرئيسة للانسان لانه يشتمل على البروتين النباتي، كما أنه من ألذ الأطعمة فى الشتاء، حيث يعطى شعور بالشبع والدفء.

 

 

 

 

 

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق