الخميس 27 يناير، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
مهرجان مسقط يرفض “قبل زحمة الصيف” بسبب مشاهد غير لائقة .. وخان يعتبرها إهانة
كتب: حسين حماد
نشر فى : 2:19 م
تصوير: اخرون
مهرجان مسقط يرفض “قبل زحمة الصيف” بسبب مشاهد غير لائقة .. وخان يعتبرها إهانة

أعلن المخرج محمد خان عن رفض فيلمه “قبل زحمة الصيف” في مهرجان مسقط السينمائي الدولي بسبب بعض المشاهد غير اللائقة كما جاء كسبب للرفض.

وكتب محمد خان في منشور عبر حسابه الشخصي في موقع Facebook أن سبب رفض الفيلم هناك هو رفض الحكومة للفيلم وتدخلها في اختيار الأفلام بالمهرجانات، وأعتبر خان هذا الرفض إهانة شخصية له ولتاريخه وكتب قائلا “وصلنى خبر رفض “مهرجان مسقط السينمائى الدولي ” فيلمى” قبل زحمة الصيف” بناء على رفض الرقابة الحكومية هناك لاحتوائه من وجهة نظرهم على بعض المشاهد الغير لائقة.

وأعتبر هذا الرفض إهانة شخصية وكان رد فعل الموزع ” ماد سولوشن/ القسم العربى للسينما” مشكوراً سحب جميع الأفلام الأخرى التابعة لهم التى أرسلت للمهرجان، وأتعشم من موقف مماثل من أى اشتراك مصرى آخر”.

وأكد محمد خان في رسالته أن اختيار الفيلم للمشاركة في المهرجان جاء بناء على أن مندوب لديهم شاهد الفيلم من قبل وأن المهرجان من دعى الفيلم للمشاركة به، مؤكدا أن تدخل رقابة حكومية فى اختيارات مهرجان سينمائى دولي يعد تدخل فى حرية الاختيار ذاته.

“الجدير بالذكر أن اشتراك ” قبل زحمة الصيف ” كان بناء على دعوة الفيلم من المهرجان والمؤكد أن مندوب لديهم قد شاهد الفيلم قبل ذلك فى مهرجان دبى، فتدخل رقابة حكومية فى اختيارات مهرجان سينمائي دولى يُعد تدخل في حرية الاختيار ذاته، بينما العُرف فى جميع المهرجانات السينمائية الدولية عرض الأفلام دون الخضوع لأي رقابة حكومية”

واختتم محمد خان رسالته مؤكدا إنه فخور بالفيلم: “قبل زحمة الصيف” فيلم أنا فخور به وكان يجب على هيئة مهرجان مسقط وضع فى الاعتبار تاريخي الفني واحترامه.

Mohamed Khan

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق