الأحد 1 أغسطس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
أنباء عن خفض قيمة الجنيه في السوق الرسمية
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 6:22 م
تصوير: اخرون
أنباء عن خفض قيمة الجنيه في السوق الرسمية

أدت أنباء اعتزام الحكومة خفض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار بنسبة كبيرة، استجابة لمطالب صندوق النقد الدولي إلى ارتفاع سعر الورقة الخضراء بنحو 40 قرشا خلال منتصف تعاملات اليوم، ليصل سعرها إلى 12.45 جنيه للشراء، و12.55 جنيه للبيع.

وكانت تقارير صحفية، قد أشارت إلى أن بعثة صندوق النقد الدولي عرضت على الحكومة تعويما كاملا للجنيه مقابل الدولار، خلال المفاوضات الجارية بشأن القرض البالغ قيمته 12 مليار دولار على 3 سنوات، وهو المطلب الذى رفضته الحكومة وعرضت خفض قيمة الجنيه بنسبة 20% ليتجاوز سعر الدولار الرسمي 10 جنيهات.

“أصبح لدى المتعاملين في سوق العملات يقين بأن الحكومة ستخفض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار قريبا جدا”، وفقا لما قاله موظف بإحدى شركات الصرافة بمنطقة المهندسين، طلب عدم نشر اسمه، مشيرا إلى أن العملة الأمريكية صعدت خلا منتصف تعاملات اليوم بفضل الأنباء التى ترددت عن عرض الحكومة المصرية على بعثة صندوق النقد إمكانية خفض قيمة العملة المحلية بنحو 20%.

ويشير المصدر، إلى أن التوقعات تتزايد لدي المتعاملين في سوق العملات بشكل كبير بشأن خفض قيمة الجنيه مقابل الدولار، ليصل إلى 10 جنيهات رسميا.

وقد حاول الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهدئة سوق العملات بقوله: “بفضل الله الناس اللى مخزنة الدولار هتجرى بكره على البنوك تفكه”.

ورفع البنك المركزي قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري مارس الماضي، بنحو 14.2%، ليصل إلى 8.95 جينه في البنوك المحلية، إلا أنه عاد وخفض قيمة الدولار مقابل العملة المحلية بنحو 7 قروش.

 

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق