الأربعاء 31 يناير، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
المصرية فاطمة سعيد أفضل سوبرانو في العالم..لاتسمع ولا ترى!
كتب: حسين حماد
نشر فى : 1:46 م
تصوير: اخرون
المصرية فاطمة سعيد أفضل سوبرانو في العالم..لاتسمع ولا ترى!

حققت السوبرانو المصرية الشابة فاطمة سعيد إنجازا عالميا بعدما حصلت على 3 جوائز في المسابقة العالمية الثامنة للغناء “فيرونيكا دن” والتي أقيمت بالعاصمة الأيرلندية دبلن حتى مساء أمس الأول، فيما تجاهلت وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية هذا الإنجاز الذي حققته فاطمة سعيد التي رفعت اسم مصر في المحافل الموسيقية العالمية.

وتوجت النجمة الصاعدة فاطمة سعيد لأول مرة في تاريخ المسابقة بـ 3 جوائز مرة واحدة بناء على قرار لجنة التحكيم وتصويت الجمهور، حيث فازنت بجائزة المغنية المفضلة للجمهور طبقا للتصويت ثم فازت بجائزة أفضل أداء بعدما قدمت أغنية للمؤلفالعالمي موتسارت ثم فازت بالجائزة الأولى للجنة التحكيم.

 وبعد فوزها بالجائزة العالمية متفوقة على مغنين يمثلون نحو ١٨٠ دولة تمت تصفيتهم الى 6 منافسين من مختلف دول العالم، عبرت فاطمة سعيد لوسائل الإعلام عن فخرها بوطنها مصر وتحدثت عن عشقها للغناء والموسيقى مؤكدة أنه بدأ من الصغر وشجعها على ذلك أسرتها التي رعت موهبتها ودراستها بالمدرسة الألمانية بالقاهرة التي ساعدتها على تذوق الموسيقى الكلاسيكية.

وتعد فاطمة سعيد من الأصوات الرائعة الصاعدة بصورة قوية ولافتة في الغناء الأوبرالي في مصر والعالم، إذ حققت شهرة عالمية رغم أنها لم تتجاوز الـ 24 عاما، كما أنها أول مصرية تلتحق بأكاديمية «لاسكالا دي ميلانو» بإيطاليا وهي أشهر دار أوبرا في العالم، وتم إختيارها مع 9 شباب آخرين من بين آلاف المتقدمين على مستوى العالم.

ولمعت موهبة فاطمة سعيد منذ سنوات في أكثر من حفل داخل مصر، إذ شاركت في حفل للسفارة الإيطالية بالقاهرة، وحصلت على أكثر من جائزة عقب ظهورها في دار الأوبرا المصرية، وشاركت في أكثر من مهرجان في مصر وألمانيا وفرنسا واليونان وفنلندا والنمسا وإيطاليا.

وفي الإحتفال العالمي بيوم حقوق الإنسان كانت المصرية الوحيدة التي إختيرت وغنت أغنية عبد الوهاب «صوت الجماهير» بتوزيع أوبرالي عالمي غير مسبوق .

وكان الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر قد أفرد مقالا قبل نحو عام بعنوان “تذكروا هذا الإسم” للحديث عن الموهبة المصرية الواعدة فاطمة سعيد ووصفها بأنها نجمةجديدة صاعدة، وتوقع لها شهرة في كل أنحاء العالم معتبرا أنها تجمع بين الوجه المصري الجميل بملامح نيل مصر العظيم  والتعدد في طبقات الصوت العالي من عاطفي ودرامي وحتي الكوميدي ” وهو الامر الذي يمنحها امكانات غير عادية علاوة على حضورها الطاغي في الحفلات الذي تخلب  به فاطمه سعيد ألباب الجمهور .

جدير بالذكر أن فاطمة هي ابنة السياسي المعروف الدكتور أحمد سعيد عضو مجلس النواب  الرئيس السابق لحزب المصريين الاحرار وأحد وجوه الثورة المصرية التي أطاحت بالرئيسين مبارك وبالاخواني محمد مرسي والمتحدث الحالي باسم  الكتلة السياسية الاكبر في البرلمان المصري “ائتلاف دعم مصر ” ونائب رئيس النادي الأهلي.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق