الأربعاء 14 أغسطس، 2017
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
وزير الإسكان لـ«السيسى»: وحدات «العاصمة الجديدة» بعد «العيد»
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 11:54 ص
تصوير: اخرون
وزير الإسكان لـ«السيسى»: وحدات «العاصمة الجديدة» بعد «العيد»

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه سيتم طرح أولى الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد عيد الأضحى المبارك، وأضاف خلال اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، أن الفترة القادمة ستشهد تسويق الحى السكنى بالعاصمة الجديدة.

«شاكر»: توقيع عقود «المحطة النووية».. وبدء تجارب تشغيل «محطات سيمنز» العام المقبل

وعرض الوزير التصميمات الخاصة بمنطقة الأعمال المركزية بوسط المدينة التجارى، مشدداً على أنها ستنفذ وفق أعلى المعايير، وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، إن الاجتماع تطرق لموقف مدينة العلمين الجديدة، وأكد «مدبولى» بدء بناء الأبراج السكنية، والسياحية، وشبكات الطرق، والمرافق الخاصة بالمدينة، مشيراً إلى أنها ستضم دار أوبرا، ومكتبة، ومتحفاً، وجامعة أهلية، وفرعاً لجامعة دولية متخصصة فى مجال السياحة. ووجه الرئيس بضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ الإنشاءات الخاصة بمنطقة الأعمال المركزية بـ«العاصمة الجديدة»، على أن تتم وفق أفضل معايير الجودة وبأحدث التقنيات.

وفى لقاء منفصل، عرض الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، على الرئيس جهود تحسين خدمات الكهرباء للمواطنين، حيث يتم الاعتماد على أحدث النظم التكنولوجية، وتطوير منظومة تلقى الشكاوى، وتخفيض مدة إجراءات توصيل التيار الكهربائى. وأشار «شاكر» إلى أن ترتيب مصر تحسن فى مؤشر الحصول على الكهرباء وفقاً لتقرير صادر عن البنك الدولى، لتصبح فى المركز 88 عالمياً، بدلاً من 144 العام الماضى.

وأشار إلى أنه تم التوقيع بالأحرف الأولى على العقود الخاصة بإنشاء محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء، وتشغيلها، مؤكداً بدء تجارب تشغيل «محطات سيمنز» خلال الأشهر الأولى من العام المقبل.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق