منوعات

اسعار الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب خلال منتصف التعاملات، اليوم السبت، في مصر، متأثرة بالثبات بآخر التعاملات الأسبوعية للبورصة العالمية مساء أمس عند مستوى 1820 دولارا للأوقية.

أسعار الذهب عالميا:

ارتفع الذهب وصولًا لمستويات 3 أسابيع المرتفعة، أمس الجمعة، محققًا أفضل أرباح أسبوعية منذ شهر مايو، بعد أن تراجع جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، عن إعلان جدول زمني صريح لسحب التحفيزات، وتقليص مشتريات الفيدرالي من السندات، كما كان متوقعًا من خطابه ضمن فاعليات منتدى جاكسون هول.

وانخفض الدولار الأمريكى، بعد أن تصور السوق أن خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول كان متشائماً، رغم أنه أشار إلى أن تقليص الدعم الاقتصادي الهائل للبنك المركزي الأمريكي يجب أن يبدأ بحلول نهاية العام.

قال باول إنه كان هناك تقدم واضح نحو الحد الأقصى من فرص العمل وأنه كان يرى أنه إذا تطور الاقتصاد الأمريكي على نطاق واسع كما كان متوقعًا ، «فقد يكون من المناسب البدء في تقليل وتيرة شراء الأصول هذا العام».

لكن باول قال في الندوة السنوية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في أواخر أغسطس في جاكسون هول بولاية وايومنغ ، إن توقيت ووتيرة التناقص التدريجي لا ينطويان على إشارة إلى متى ستبدأ أسعار الفائدة في الارتفاع ، وهي رسالة ينظر إليها السوق على أنها متشائمة.

مواصفات الذهب:

تنوع الذهب على عدة عيارات صُنِّفت وفقاً لنسبة الذهب في كل كيلو، أغلاها عيار 24  لوجود أعلى نسبة للذهب به تبلغ 99%.

أسعار الذهب في مصر هي كالتالي :

سجل الذهب عيار  18 نحو 685.87 جنيه.
سجل الذهب عيار 21 نحو 800 جنيه.
سجل الذهب عيار 24 نحو 914.49 جنيه.
بينما سجل الجنيه الذهب نحو 6401 جنيه.

يُضاف إلى سعر الجرام كُلفة مصنعية الذهب، وتختلف من منتج لآخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى