سياسة

عودة رحلات العمرة 15 أبريل على عهدة الخطوط السعودية

أعلنت خطوط  الطيران السعودية عودة رحلات العمرة 15 أبريل ووقف أى حجز طيران للعمرة خلال هذه الفترة وحتى منتصف أبريل 2020 المقبل وهو ما يعنى وقف العمرة طوال شهرى رجب وشعبان وعودتها فى شهر رمضان بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا .

ووزع الطيران السعودى خطاباً على الشركات السياحية يفيد بوقف حجوزات العمرة حالياً ,فيما تداول أصحاب شركات السياحة الخطاب السعودى على مواقع التواصل الاجتماعى , بمشاعر متباينة بين الغضب على ضياع الموسم والوصول لحل لأزمة فيروس كورونا القاتل .

كانت السلطات السعودية قد أوقفت رحلات العمرة لحين تجهيز الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكه بناء علي تعليمات وزارة الصحة السعوديه بسبب الكورونا.

وقال باسل السيسي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، فى تصريحات سابقة  لـ”توريزم ديلى نيوز”، إن الوكلاء السعوديين أخطروا وكلاءهم فى مصر بوقف إصدار تأشيرات العمرة والسيستم وفقا لتعليمات وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا.

وتضمنت التعليمات الصادرة من المديرية العامة للجوازات بوزارة الداخلية السعودية، تعليق دخول الغير سعوديين للمملكة مؤقتا لأغراض العمرة والزيارة، وإيقاف إصدار أى تأشيرات لهذا الغرض.

كما تضمنت تعليق دخول المملكة بالتأشيرات السياحية من الدول التى يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد خطرا منها وهى (الصين، إيران، إيطاليا، كوريا، اليابان، تايلند، ماليزيا، إندونيسيا، باكستان، أفغانستان، العراق ، الفلبين، سنغافورة، الهند، لبنان، سوريا، اليمن، أذربيجان، كازخستان، أوزبكستان، الصومال، فيتنام) أو من غيرها من الدول التى يرتفع فيها انتشار الفيروس.

كما تضمنت تعليق استخدام الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، وأن يكون تطبيقه على السعوديين ومواطنيين دول مجلس التعاون الخليجى، على أن يستثنى من ذلك الموجودين خارج المملكة ويرغبون فى العودة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى