رياضة

اليوم..الزمالك والمقاصة فى ربع نهائي كأس مصر

يخوض الزمالك اليوم مواجهة حاسمة فى الثامنة مساءاً عندما يلتقى نظيره مصر المقاصة، فى إطار منافسات دور ربع النهائى من بطولة كأس مصر، المقرر إقامتها على استاد برج العرب بالإسكندرية.

فالزمالك يسعي للحفاظ علي لقبه الذي حققه الموسم المنقضي بالفوز علي سموحة ، امام المقاصة فيبحث عن المفاجأة واقصاء الزمالك من البطولة للمنافسة علي لقب كأس مصر .

يدخل الزمالك المباراة تحت القيادة الفنية ، للصربي ميلوتين سريدوفيتش “ميتشو” ، الذي يخوض اولي مباراته المحلية مع الفريق الابيض ، بعدما قاد الزمالك للفوز علي ديكاداها بطل الصومال 0/6 في مباراة العودة بالدور التمهيدي لبطولة دوري ابطال افريقيا .

ويبحث ميتشو عن الفوز في اللقاء الاول له محليا مع الفريق ، املا في مواصلة المشوار نحو تحقيق اللقب للمرة الثانية علي التوالي والـ 27 في تاريخ الزمالك .

ويعتمد المدير الفني للفريق الابيض ، علي كتيبة من اللاعبين الجدد الذين انضموا مؤخرا للفريق وهم الثلاثي العائد مرة اخري محمود شيكابالا ومحمد عبد الشافي ومصطفي محمد ، وثلاثي حراس المرمي محمد عواد ومحمد ابو جبل ومحمد صبحي وكريم بامبو واسلام جابر وامام عاشور والمغربيين اشرف بن شرقي ومحمد أوناجم .

ومن المنتظر ، أن يجري ميتشو بعض التغييرات على تشكيل الفريق خلال المباراة ، بالاعتماد على التونسي حمدي النقاز في الجبهة اليمنى بدلًا من حازم إمام بسبب عدم إنهاء الأخير بعض الهجمات خلال مباراة ديكاداها الصومالي الماضية بشكل سليم وخاصة في الكرات العرضية.

ويسعى ميتشو للدفع بالقوة الضاربة في مباراة المقاصة بسبب أهمية المواجهة وضرورة تحقيق الانتصار للوصول إلى أبعد مدى في البطولة وحصدها ، بعدما استعاد جهود طارق حامد الذي غاب عن مباراتي ديكاداها الصومالي للاصابة ، كما انضم للقائمة لاول مرة امام عاشور الوافد من غزل المحلة ، بجانب المغربي محمد أوناجم الذي يتواجد ايضا لأول مرة في قائمة الفريق الأبيض ، ويغيب الثنائي إسلام جابر ومحمد حسن عن المباراة لاسباب مختلفة ما بين الاصابة والاستبعاد الفني ، وجاءت القائمة التي ضمت 20 لاعبا علي التحو التالي ، محمد عواد ومحمد أبو جبل في المرمي ، محمد عبد الغني ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” – وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي وحازم إمام وحمدي النقاز ، للدفاع ، طارق حامد ومحمود عبد العزيز وفرجاني ساسي ومحمود عبد الرزاق “شيكابالا” ومحمد أوناجم ومحمد عنتر وإمام عاشور وأشرف بنشرقي وكريم بامبو للوسط ، وفي الهجو: مصطفي محمد وعمر السعيد .

كان ميتشو، قد وجه تحذيرات شديدة اللهجة للاعبين بضرورة الالتزام بشكل أكبر فى الملعب على الصعيد السلوكي، بعد الأزمة التى دارت بين لاعبى الفريق وخلافهم على الكرة لتسديد ركلة الجزاء فى مباراة ديكاداها الصومالي، ورفض الجهاز الفنى للزمالك توقيع عقوبات مالية على لاعبى الفريق بعد هذه الأزمة، واكتفى بتحذير اللاعبين مع تهديد من يفتعل الأزمات بالجلوس على مقاعد البدلاء.

ومن المتوقع أن يدفع ميتشو بتشكيل مكون من:

“محمد عواد فى حراسة المرمى.

حمدى النقاز ومحمد عبد الغنى ومحمود علاء ومحمد عبد الشافى فى خط الدفاع.

طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما شيكابالا وأشرف بن شرقى وعبد الله جمعة فى خط الوسط.

مصطفى محمد فى خط الهجوم”.

وهدد ميتشو بتوقيع عقوبات على لاعبى الزمالك حال تكرار تلك الأمور، خاصة أن هناك لاعبين تم تحديدهم لتنفيذ الركلات الثابتة وركلات الجزاء، كما شدد فى حديثه مع اللاعبين على أنه لا يوجد نجم داخل الفريق ويتم الاعتماد على جماعية الأداء ولن يسمح بوجود أنانية أو عدم التعاون داخل صفوف الفريق الأبيض فى المباريات المقبلة.

في المقابل، يسعي المقاصة تحت قيادة احمد حسام ميدو ، في اول مبارياته مع الفريق الفيومي ، تحقيق المفاجأة واقصاء حامل اللقب ، معتمدا علي عدد كبير من لاعبيه المتميزين ، بجانب صفقاته الجديدة وعلي راسها محمد ابراهيم نجم الزمالك السابق ، بجانب صلاح امين والنيجيري ادو موسيس وعمرو مرعي والاوغندي خالد أوتشو وثنائي نادي النصر أحمد صبيحة ومحمود فهمي ، ومحمد متولي كناريا لاعب سموحة.

ودائمًا تكون مواجهات الزمالك والمقاصة بالندية والإثارة وفى بعض الأحيان بالأزمات التى جذبت عشاق الساحرة المستديرة للمتابعة وحبست الأنفاس حتى الثوانى الأخيرة، وكان للمفاجآت والنتائج العريضة موضعها أيضًا بين الفريقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى