اقتصادالسوق السوداءسلايدر

سعر الدولار اليوم فى البنوك والسوق السوداء

سجل سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم يتراوح ما بين 18.25 الى 18.50 جنيه . وسط حالة الخوف والترقب التي سادت السوق السوداء خلال الأيام الأخيرة بعد تعويم سعر الجنيه بالبنوك، وفى انتظار ما سوف تسفر عنه نتيجة الدفعة القادمة من قرض صندوق النقد الدولي، ولم تتضح معالم أسعار الدولار فى السوق السوداء حتى الأن، وسط توقع بإرتفاع سعر الدولار خلال الأيام القادمة فى حالة نقص المعروض من الدولار بالبنوك المصرية.

يذكر أن البنك المركزي قد قام يوم  بتعويم الجنيه، بعد أن لاقت تجربة التعويم النجاح فى الكثير من الدول مثل روسيا وماليزيا والأرجنتين وكازاخستان.

والواضح الآن أن الإجراءات التى تصدرها  الحكومة المصرية عن طريق البنك المركزي، بالإضافة عن الإجراءات القانونية التى تنفذها وزارة الداخلية لضبط سوق العملات، والقضاء على السوق السوداء بشكل نهائي، أصبحت لا تثمن ولا تغني من جوع، والواضح الأن أن أسعار الدولار لم تستقر، بل علي العكس ترتفع من حين لأخر، بسبب حالة التخبط  من البنك المركزي والذي يسعى من خلال قراراته الحفاظ على الاقتصاد المصري، والقضاء على السوق السوداء للدولار.

يذكر أن أعلى سعر الشراء الآن فى البنك اﻷهلي الكويتي (بنك بيريوس) 18.06 جنيه، يليه البنك المصري لتنمية الصادرات، ثم بنك الشركة المصرفية العربية الدولية 18.00 جنيه. ويفسر الكثيرون من المحللين الاقتصاديين سبب ارتفاع العملة الخضراء، إلى محاولة البنك المركزي فى جمع سيولة لتلبية طلبات العملاء والمستوردين، والقضاء على  السوق السوداء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى