فنون

أحمد داوود يحي الذكرى السنوية للمخرج الكبير محمد خان

أحمد داوود يحي الذكرى السنوية للمخرج الكبير محمد خان، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 26 يوليو عام 2016، ونشر صورة تجمعه بمحمد خان وأبطال فيلمه الأخير “قبل زحمة الصيف”علي حسابه”الفيسبوك”وعلق عليها قال”في ذكرى رحيله، كنت محظوظ أني قدمت دور جمعة في آخر فيلم لمحمد خان “قبل زحمة الصيف.. الفيلم شارك في الدورة 12 بمهرجان دبي السينمائي الدولي.. الله يرحم المخرج الكبير استاذ محمد خان، اسألكم الفاتحة”.

محمد خان بدأ مشوار الفني كمخرج بفيلم (ضربة شمس) وموعد على العشاء إنتاج عام 1981 بطولة سعاد حسنى وأحمد زكى، وتدور أحداث الفيلم حول “نوال” التى تعانى من إهمال زوجها “عزت” رجل الأعمال المعروف، الذى لا يبادلها العواطف والمشاعر، فتضيق بحياتها وتقرر الانفصال، وتقع بعد ذلك فى حب “شكرى” ولكن عزت يحاول التفريق بينهما، ويقوم بقتل شكرى بسيارته حتى لا يتمكن من الزواج من نوال، وتقرر نوال الانتقام من عزت فتدعى له أنها عادت إلى حبه، وتدعوه للعشاء وتضع السم فى الطعام الذى يحبه، يطلب من نوال مشاركته الطعام فتأكل نوال مقررة أن تموت بعد أن انتقمت من عزت الذى أكل هو الآخر من الطعام المسموم.

و زوجة رجل مهم إنتاج عام1987 بطولة أحمد زكى وميرفت أمين، وتدور أحداث الفيلم حول فكرة السلطة واستغلالها من خلال شخصية الضابط هشام، الذى يمارس سلطته على كل من حوله.

والغرقانة
إنتاج عام 1993 بطولة نبيلة عبيد ومحمود حميدة، وتدور أحداث الفيلم حول وردة الغجرية، التى مات 3 من أزواجها ليتهمها الجميع بأنها شؤم، فتضطر إلى أن تتزوج مشعوذ وتنجب منه طفل مشوه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى