رياضة

أراء المدربين واللاعيبة السابقة فى أداء الأهلى أمام البايرن وسبب الخسارة

علق حسام غالي، قائد النادي الأهلي السابق، على الهزيمة التي تلقاها الأحمر أمام بايرن ميونيخ، أمس الإثنين، بهدفين دون رد، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال حسام غالي خلال تصريحاته ببرنامج اللعيب على شاشة إم بي سي مصر :”قبل المباراة الجمهور رفع الضغط عن لاعبي الأهلي، ولم يكن هناك أحد يطالب اللاعبين بتحقيق الفوز على بايرن ميونيخ لكن طالبهم بالاستمتاع بالمباراة وتقديم أداء جيد دفاعيًا وهجوميًا”.

وأضاف :”لم نطالب لاعبي الأهلي قبل المباراة بالفوز على بايرن ميونيخ، لكن ظهر عليهم الرهبة منذ البداية وهذا يجعلك تظهر بشكل سيء كما رأينا”.

وأكمل :”كان هناك توتر مُفزع لدى لاعبي الأهلي، وليس هؤلاء لاعبي الأهلي الذين أعرفهم حين كانت الكرة معهم لم يمررونها بالشكل المنتظر”.

واختتم حسام غالي تصريحاته قائلًا :”الأهلي ظهر دفاعيًا بشكل جيد، ولكن كانت هناك أخطاء كثيرة في الشوط الأول خصوصًا في عملية تمرير الكرة، ويجب الاعتراف بأن الجيل الحالي لبايرن ميونيخ أفضل من الجيل الذي واجهناه قبل ذلك”.

قال الألماني مايكل كروجر مدرب فريق إنبي السابق، إنه توقع مباراة أفضل من الأهلي أمام بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية، موضحا أن الأهلي لعب مباراة دفاعية جيدة لكنه كان حذرا للغاية في الجانب الهجومي.

وقال عماد متعب، نجم الأهلي السابق، أنه لا يوجد في مصر حاليا مهاجم يستطيع اللعب للنادي الأهلي، موضحا أن محمد شريف يحتاج للتطوير من قدراته ومروان محسن يتعرض لضغوط كبيرة، ناصحا الأخير بالخروج في إعارة لاستعادة مستواه.

وقال متعب أيضاً في تصريحات تليفزيونية في برنامج ملعب أون تايم، على فضائية أون تايم سبورتس: “اللعب للأهلي صعب للغاية، والمهاجمون الموجودين حاليا جيدين لكنهم ليسوا بقيمة الأهلي”.

وأضاف مهاجم الأهلي السابق: “لم أغضب من الجلوس احتياطيا لعمرو جمال في الأهلي، والأهلي كان يبدو عليه التوتر والرهبة أمام البايرن في الشوط الأول لكنه تطور كثيرا في الشوط الثاني”.

واعترف متعب بصعوبة مباراة الأهلي وبالميراس الخميس المقبل على المركز الثالث وبرونزية كاس العالم، كما تمنى استمرار مصطفى محمد على نفس حالة التوهج والتألق التي عليها في انطلاقته بالدوري التركي.

وأشاد حلمي طولان، المدير الفني لإنبي، بالأداء الذي ظهر عليه الأهلي أمام بايرن ميونيخ:”أحيي الأهلي على أدائه أمام بطل العالم، الفروق كبيرة بين الكرة الأفريقية والأوروبية على المستوى الفني والاحترافي وجميع المستويات”.

وأضاف :”الأهلي قدم عمل عظيم وقدم مباراة كبيرة، ولا يعيبه الخسارة بهدفين دون رد”.

وتخضع بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمسحة طبية غدا الأربعاء داخل مقر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة، وتأتي هذه المسحة الطبية استعدادا لخوض مواجهة بالميراس البرازيلي المحدد لها بعد غدٍ الخميس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى