سياحةسياحة و سفر

أيقونة الجمال فى مصر “شرم الشيخ”

إن كنت من محبي التجديد وقضاء رحلة تملئها المغامرة، فربما لن تجد مكانًا سياحيًا واحد يضمن لك هذا التنوع الفريد من المعالم، ويوفر لك العديد من الخيارات السياحية الرائعة على مدار يومٍ كامل مثل مدينة شرم الشيخ.

أهم الأماكن الترفيهية في شرم الشيخ

1- أكوا بلو ووتر بارك

فنادق شرم الشيخ

واحدة من أجمل وجهات السياحة الترفيهية التي عليك عدم تفويتها أثناء السياحة في شرم الشيخ، إذ توفر لك أكوا بلو ووتر بارك وجهة مثالية لاصطحاب الأسرة والأطفال الصغار في نزهة ترفيهية لا تُنسى ولن تجد لها مثيل، ستملئكم حتمًا بجرعة عالية من النشاط والحيوية.

وتضم مدينة الألعاب المائية الشهيرة والتي تقع بمنطقة الهضبة “هضبة أم سيد” نحو 44 من الشلالات والألعاب المائية المتنوعة أشهرها الحفرة السوداء والكاميكاز، بالإضافة إلى تسع من حمامات السباحة منها ما يُناسب الأطفال الأقل من 12 عام.

2- عرض الدولفين والتماسيح

وتُعد من أكثر وأغرب النشاطات التي ستستمتع بالقيام بها أثناء رحلة السياحة في شرم الشيخ بل وأكثرها تميُّزًا؛ إذ تبدأ رحلتك الجماعية المُنظمة من قِبل الفندق مع ثلاثة من الدلافين الودودة واللطيفة حيث يُمكنك السباحة، اللعب، والتقاط الصور المُضحكة معهم.

يليها رحلة ثانية لرؤية عروض التماسيح التايلندية العملاقة، عروض اللعب بالنار والثعابين الحية مع إمكانية التقاط أغرب الصور لك وأنت تلهو مع هذه الكائنات المُخيفة في ود غير مسبوق. وبعد أن تنتهي من لحظات اللهو والتوثيق، يُمكنك القيام بجولة في متحف مُخصّص للحيوانات المُحنّطة.

السياحة في شرم الشيخ

3- ألف ليلة وليلة

من أفضل الاماكن في شرم الشيخ وأكثرها جذبًا للسياح من مختلف أنحاء العالم؛ فألف ليلة وليلة من المجمعات الترفيهية المُغلقة في منطقة هضبة أم سيد التي تتمتع بسحر خاص بين زائريها لما تُقدّمه من خدمات وفقرات متنوعة تُرضي جميع الأذواق، فمن عروض السينما والصوت والضوء إلى الرقصات الشعبية المصرية ورقصات الخيل والأمسيات الغنائية والفنية.

وبالإضافة إلى جميع ما سبق يوفر لك ألف ليلة وليلة فرصة عظيمة لتسوق كل ما تحتاجه لأسرتك وأصدقائك في بلدك الأم من هدايا وتذكارات رائعة ولنفسك أيضًا لتظل تلك الرحلة التي لا تُنسى خالدة في ذهنك.

الاماكن السياحية في شرم الشيخ

4- جبل سانت كاترين

السياحة في شرم الشيخ
جبل سانت كاترين

واحد من أشهر معالم شرم الشيخ وأكثرها جذبًا لرحلات السياحة في شرم الشيخ لمُحبي أجواء المُغامرة وتسلق الجبال.

وترجع شهرة جبل سانت كاترين إلى ارتفاعه الشاهق باعتباره أعلى قمة جبلية في مصر يتعدى ارتفاعها 8500 قدم فوق سطح البحر، وإن كان هذا الارتفاع مُخيف بالنسبة إليك كمُبتدئ في عالم المُغامرة فإليك جبل موسى وجبل الصفصافة الأقل ارتفاعًا وليسا ببعيدين عن هذا الجبل المهيب.

يُمكنك خلال زيارتك للمنطقة المرور بمحمية سانت كاترين للاستمتاع برؤية مظاهر الحياة البرية السيناوية الفريدة مثل أشجار الزيتون التي تُميّز المنطقة وغيرها من النباتات الجبلية والصحراوية النادرة، بالإضافة إلى أسراب الطيور وقطعان الحيوانات التي تُميّز الطبيعة الصحراوية لسيناء، مرورًا بعدد من مقابر الأنبياء والصالحين والآبار ذات الأهمية التاريخية والدينية كبئر موسى وبئر هارون.

وأخيرًا، ها قد وصلنا إلى نهاية جولتنا في مدينة من أجمل مدن مصر وأروعهم، وما ألقينا الضوء عليه من معلومات ليس إلا نقطة في بحر من معالم شرم الشيخ الرائعة التي لا تُعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى