أخبارسياسة

إدراج “أبو تريكة” على قائمة الإرهابيين مُجددا

جنايات القاهرة تصدر حمكا في أبريل الماضي بإدراج (محمد أبو تريكة) لاعب الأهلى والمنتخب المصري لقائمة “الإرهابيين” إلى جانب 1529 آخرين على خلفية الإنتماء لجماعة محظورة.

أصدرت محكمة جنايات القاهرة في 19 أبريل حكما بإدراج 1529 شخصا على قائمة الشخصيات الإرهابية لمدة خمس سنوات من بينهم لاعب منتخب مصر والنادي الأهلى سابقا محمد أبو تريكة والرئيس السابق محمد مرسي.

وتم نشر الحكم في الجريدة الرسمية.

وقال مصدر قضائي إن حكم محكمة الجنايات الجديد يعني أن هؤلاء الأشخاص سيبقون على قائمة الشخصيات الإرهابية حتى لو صدر حكم من محكمة النقض بإلغاء إدراجهم على القائمة.

وأضافوا أن الحكم الجديد يستلزم الطعن مرة أخرى أمام محكمة النقض خلال 60 يوما من تاريخ صدور القرار.

ويقيم أبو تريكة في قطر منذ بضع سنوات.

 

 

وكانت دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة قضت في يناير كانون الثاني 2017 بإدراج كل هؤلاء الأشخاص تقريبا على قائمة الشخصيات الإرهابية لمدة ثلاث سنوات.

ووفقا لقانون تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين الذي صدر عام 2015، فإن إدراج أي جماعة أو أشخاص على هذه القوائم يتبعه تلقائيا التحفظ على الأموال والمنع من السفر ووضعهم على قوائم ترقب الوصول إن كانوا خارج البلاد.

وتضمن الحكم الصادر في نيسان/أبريل مرة أخرى إدراج جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي على قائمة الكيانات الإرهابية.

كما تضمن إدراج نائب المرشد العام لجماعة الإخوان خيرت الشاطر وعدد كبير من قيادات الجماعة وأفراد أسرهم على قائمة الشخصيات الإرهابية.

وقال عبد المنعم عبد المقصود الموكل بالدفاع عن مرسي ومعه آخرين أن هذا الحكم باطل وأنه سيطعن في أقرب وقت وقد أوضح أحمد ماضي نجل السياسي أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط والمدرج على القائمة إنه كذلك سيطعن على الحكم الجديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى