سياحةسياحة و سفر

اكتشف محافظة الفيوم بالقاهرة فى بعض دقائق

تنوعت السياحة في هذة المحافظة الرائعة لتشمل السياحة الريفية و الصحراوية والبداوية لخوض افضل مغامرة متنوعة و انقضاء أفضل الأوقات بداخلها عند زيارتها، لانها تحتوي علي العديد من الأماكن السياحية الجذابة كالبحيرات المالحة و العذبة.

كما انها المحافظة التي يفصل بينها ترعة او بحر لانها تتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة التي تأخذك الي التأمل الرائع في هذة الطبيعة الخلابة المُختلفة دائماً، التي تجعل جميع الزائرون يعيدون إاليها اكثر من مرة.

تعد وادي الريان محمية طبيعية منذ عام 1959 لأنها تمتاز بالعديد من العيون الطبيعية لتحتوي تقربياً على 40 عين، و مظهر الشلالات الرائع التي يخطف الأنظار حيث تتدفق الشلالات بين بحيرتين لوجود منظر جمالي عند تقابل مياة الشلالات الرائعة.

ولكل من يحب و يهتم بصيد الأسماك علية فوراً الذهاب الي الفيوم خاصةً وادي الريان، و ايضاً كل من يحب المغامرة و السباق علية بركوب افضل انواع الخيول و الاستمتاع بهذة الرحلة الرائعة التي يوجد بها العديد من المغامرات، لانها تتميز بالكثبان الرملية التي تعطي مظهر جذاب لأراضي عند التزحلق على الرمال.

يوجد ايضاً بها العديد من انواع الطيور المستوطنه في وادي الريان حيث انها تزداد كثيراً في فصل الشتاء وتوافرها علي المياة، ستقوم معنا دائم بتقضية افضل الرحلات السياحية بمحافظة الفيوم.

جبل المدورة (Mountain El Medawara)

تم بدء مغامرة تسلق الجبال، يعد جبل المدورة من اشهر الجبال في الفيوم ليكون عمرة 45 مليون سنة حيث يتم الترابط بينه و بين عصر (اللايوسين الاوسط) ، حيث يوجد به ايضاً ما يسمي بقروش الملائكة التي تشبه او تتماثل مع العملات المتحجرة التي تعطي مظهر رائع لانها توجد بالقرب من منطقة تسمي واحة العيون الرائعة و لروعة هذا المكان ايضاً انه يوجد به النباتات الصحرواية لمظهر طبيعي رائع يخطغ الانظار.

بحيرة قارون (Lake Qaraoun)

بحيرة قارون ايضاً تسمي بركة قارون حيث انها من أهم البحيرات في العالم لتنوع بها الأسماك ليوجد بها اسماك خاصة بالمياه المالحة و المياه العاذبة لتصل اعماقها الى  14 متراً لتعد من ضمن اكبر البحيرات، حيث تعد من احدى ما تبقي من بحيرة موريس القديمة تتميز بحيرة قارون بالعديد من انواع الزواحف و ايضاً البرمائيات و الثديات الرائعة التي لها العديد من الأهمية في المظهر الخارجي الجذاب للبحيرة و ايضاً لها اهمية كبيرة في النظام البيئي.

منطقة وادي الحيتان (Whale Valley)

من اهم و افضل الأماكن التي توضح الحياة المائية قديماً وحالياً حيث يوجد بها حيتان متحجرة، لتُعد من أفضل و أهم المحميات التي توجد بداخل مصر التي تتميز بالشكل الرائع و التي سوف تجد الكثير من الأستمتاع عند القيام بزيارة هذه المحمية الرائعة.

متحف الكاريكاتير (Comics Art Museum)

يوجد هذا المتحف في قرية تونس الصغيرة بالفيوم حيث يغلب على هذا المتحف الطابع الريفي المُميز حيث من قام بإنشاءه الفنان التشكيلي الرائع (محمد عبلة) ، حيث يحتوي المتحف على العديد من الرسوم الكاريكاتير الرائع الذي ضاف العديد من الأبداع و التميز لدى الجميع سوف تستمتع كثيراً عند زيارى هذا المتحف الرائع لمعرف اكثر  عن فنون الكاريكاتير.

أهم المعالم في الفيوم

حديقة السيلين (Celine park)

من احدى الحدائق الرائعة في الفيوم حيث تتميز بمساحات خضراء واسعة تميزها عن يرها دائماً، حيث يوجد بها دائما المياه التي توجد عن طريق مياه الأبار الطبيعية التي تساه في معالجة الكثير من الأمراض، حيث يوجد بها العديد من الاماكن الرائعة لتمتلك العديد من السواقي التي تتميز بها الفيوم بنوع مُعين ذات شهرة في هذه المحافظة و ايضاً اماكن للطاحون القديم.

متحف آثار كوم أوشيم

يعد المتحف من الاماكن الرائع في محافظة الفيوم حيث يضم العديد من التماثيل القديمة التي تبلغ من العمر الاف السنين حيث تبين لنا قوة و عظمة الفراعنة و ايضاً يحتوى على لوحات فنية مُميزة حيث انه يعد م احد اهم متاحف مص العظيمة.

مدينة كرانيس الأثرية

قام بإنشاء هذه المدينة بطليموس الثالث لتكون مساحتها 800 متر حيث تضم هذه المدينة العريقة العديد من المعابد اهما المعبد الجانوبي المُميز و ايضاً العديد من المنازل التي تم بنائها و صنعها من الطوب اللبن و تتميز بان جدرانها مُزينة بالنقوش القديمة .

قصر قارون او معبد بطليموس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى